إعلان

رئيس شعبة المخابز بعد ارتفاع أسعار الخبز: "التجار مُستغلين.. واللي بيزيد مبيرجعش تاني"

11:45 م الأحد 06 مارس 2022
رئيس شعبة المخابز بعد ارتفاع أسعار الخبز: "التجار مُستغلين.. واللي بيزيد مبيرجعش تاني"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، إن ارتفاع الأسعار الذي طال رغيف الخبز طال بعض الأنواع فقط، لكن الخبز المدعم لا مساس به إطلاقًا ومتوفر بأعلى جودة في كل المحافظات.

وأوضح "حماد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن مشاهد الارتفاعات كان في العيش الحر "السياحي" بسبب ارتفاع أسعار المطاحن، مشيرًا إلى كلاً من الخبز السياحي والفينو حر التداول ويخضع لقانون العرض والطلب.

ووجهت لميس الحديدي، سؤالًا: " الدقيق المستخدم ده موجود من قبل الحرب إشمعنا يرتفع دلوقتي إيه علاقة ده بالحرب؟، ليرد قائلاً: "ارتفاع الأسعار من بعض أصحاب النفوس الضعيفة اللي مخزنة الدقيق في وقت سابق وده استغلال للأزمة".

وأكد أنه رغم ذلك الازمة الحالية فترة لن تطول لأكثر من أسبوع، لأن الدقيق يحتاج لتخزين جيد حتى لا يكون عرضة للسوس، لتقاطعه الحديدي قائلة: "يعني الاسعار هترجع تاني منخفضة!"، ليرد : الحاجة اللي بتزيد مبترجعش.. وكل أسبوع طن الدقيق سعره يزيد وده من قبل الحرب والطن وصل 11 ألف جنيه".

وأكد أن صاحب المخبز تحمل كثيرًا في الفترة الماضية، لكن ارتفاع الأسعار هيقلل القوة الشرائية، متابعًا: "هعمل اجتماع قريب وأتحدث مع أصحاب المخابز الأفرنجي والسياحي، ورسالتي لأصحاب المطاحن، إحنا داخلين على شهر رمضان، ولازم نراعي ظروف البلد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان