إعلان

التموين: تم احتساب تكلفة الخبز السياحي بعد تحديد سعر طن الدقيق بـ 8600 جنيه

09:20 م الثلاثاء 22 مارس 2022
التموين: تم احتساب تكلفة الخبز السياحي بعد تحديد سعر طن الدقيق بـ 8600 جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تم احتساب تكلفة الخبز السياحي بعد تحديد سعر طن الدقيق بـ 8600 جنيه.

وأوضح "خليل"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك ظروف استثنائية ويتم توفير السلع بأسعار مناسبة، لافتًا إلى أنه تم الدفع بالمعارض والمجمعات الاستهلاكية لتوفير السلع للمواطنين في وقت مبكر عن موعدها.

وأكد أنه تم تحديد سعر الدقيق بـ 8600 جنيه ويباع في المعارض بـ 9.5 جنيه، وعلى المواطنين الذين يجدوه في المخابز بـ 10 جنيهات الإبلاغ الفوري عبر رقم 16528، وسوف يتم الضرب بيد من حديد وفرض عقوبات رادعة للمتلاعبين بالأسعار، موضحًا أن هذه الشكاوى سرية.

وأضاف، أن زجاجة الزيت بـ 28 جنيهًا وكرتونة البيض بـ 48 جنيهًا في معرض أهلا رمضان، مؤكدًا أن الدولة قادرة على إدارة هذه الأزمة، والخروج منها إلى بر الأمان، حيث أن المخزون الاستراتيجي آمن من كافة السلع ويصل لـ 6 أشهر.

وأشار إلى أن الدولة تدخلت بحافز للمزارع من أجل الحصول على القمح، حيث إن الدولة تدعم المزارعين بحافز 15 مليار جنيه لتحصل منه على القمح وتقدم له الرغيف المدعم بخمس قروش، مضيفًا أن الأسعار في الفترة الماضية انخفضت في الأسواق، ومعارض أهلا رمضان مستمرة خلال شهر رمضان لتوفير السلع بأسعار منخفضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان