إعلان

"انخفاض ملحوظ".. الصحة: "ننتهج خطة تقليل إصابات كورونا"

12:54 ص الأحد 20 مارس 2022
"انخفاض ملحوظ".. الصحة: "ننتهج خطة تقليل إصابات كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وانخفاض في أعداد المرضى الذين يحتاجون للدخول إلى المستشفيات، وكذلك انخفاض في الوفيات.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، ، مشيرًا إلى أن هناك تراجع كبير في أعداد الإصابات بكورونا وكذلك في شدة الإصابات مع ارتفاع أعداد الملقحين والحاصلين على التلقيح الكامل، وهو أمر منطقي وعلمي وآمن جدًا، حيث الانخفاض في شدة الإصابة ومعدلات الوفيات يتناسب بشكل واضح مع ارتفاع نسب التلقيح من الفئات المستهدفة في المجتمع.

وتابع، أن الدول التي شهدت ارتفاعات في إصابات كورونا لم تشهد تحورات جديدة من الفيروس، ولكنه نفس المتحور أوميكرون، موضحًا ان الارتفاعات في معدلات الإصابة بكورونا لا يتبعها ارتفاعات في نسب الوفيات أو معدلات دخول المستشفيات وبالتالي فأننا نتحدث على نفس الموجة التي انتشر فيها متحور أوميكرون.

وأوضح، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لابد من متابعة معدلات التطعيم في الدول التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بفيروس كورونا هذه الأيام، مؤكدًا أن مصر تتعامل في أزمة كورونا بمنهج تقليل معدلات الإصابات، واستراتيجية الدول تختلف من دولة لأخرى في التعامل مع كورونا.

وأكد، أن مشروع رقمنة المستشفيات الجامعية هدفه التخفيف على المرضى وتقليل دورة الكشف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان