إعلان

وزير التموين: مفيش حبة قمح دخلت مصر بالأسعار الجديدة

01:08 ص الأحد 20 مارس 2022
وزير التموين: مفيش حبة قمح دخلت مصر بالأسعار الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المطاحن الخاصة لاتزال تعمل بالقمح القديم الذي تم استيراده قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفًا: "مفيش حبة قمح دخلت مصر بالأسعار الجديدة، ولكن تجار الدقيق قرروا يرفعوا أسعار مخزون القمح لديهم بالأسعار العالمية الجديدة".

وأضاف المصيلحي، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت: "التجار بيشتغلوا بمبدأ الفرصة البديلة، وكانوا عايزين يصدروا القمح للخارج بالأسعار الجديدة، وهناك 7 آلاف طن قمح كانوا في طريقهم للتصدير خارج مصر خلال الفترة الماضية، والدولة تصدت لهذا الأمر وأصدرت قرار بمنع تصدير عدد من السلع للخارج وكان على رأسها القمح".

وأشار وزير التموين، إلى أن سعر طن الدقيق شهد زيادة مضطربة خلال 3 أسابيع، موضحًا: "زاد طن الدقيق من 8 آلاف جنيه للطن إلى 12 ألف جنيه وكان من الممكن أن يرتفع أكثر من ذلك لولا تدخل الدولة من خلال الاجتماع بتجار القمح ومتعهدي التوريد للمطاحن".

وأكد الدكتور علي المصيلحي، إنه إذا ما تم توريد 6 ملايين طن من الأقماح هذا الموسم بالإضافة إلى 3.6 مليون طن قمح بصوامعنا، ليصل إجمالي الاحتياطي من الأقماح في مصر إلى 9.3 مليون قمح وهي كمية مناسبة لمواجهة الاستهلاك المحلي على مدار العام الحالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان