إعلان

الحكومة: حافز توريد القمح سيشمل زيادة في سعر الطن المورد للدولة

10:45 م الإثنين 14 مارس 2022
 الحكومة: حافز توريد القمح سيشمل زيادة في سعر الطن المورد للدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الورزاء، إن الحافز الإضافي الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توريد القمح للدولة سيعلن عن تفاصيله قريبًا، وسيشمل حافز سعري يمنح لصغار المزارعين وأصحاب الحيازات الكبيرة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن سعر أردب القمح المعلن سابقًا في نوفمبر الماضي بواقع 820 جنيه سيشهد زيادة سيتم الإعلان عنها، كما سيكون هناك حافز متلعق بالأسمدة المقدمة كما أعلنت وزارة الزراعة.

وذكر المتحدث باسم مجلس الورزاء أن أصحاب الحيازات الصغيرة للقمح عندما يقومون بتوريد كامل الكميات المزروعة سيحصلون على كميات من السماد المدعم يغطي الزراعات الصيفية ومن يمتنع عن توريد كامل الكميات لن يحصل على حافز السماد، أما أصحاب للحيازات الكبيرة لو وردوا كل الكميات لديهم سيحصلون لأول مرة على سماد مدعوم.

ومن جهة أخرى قال سعد إن الفئات الأكثر احتياجًا سيقدم لهم كرتونة رمضان، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن وصندوق تحيا مصر مقدمين 1.2 مليون كرتونة رمضانية، والأوقاف ستقدم 500 ألف كرتونة، وجهات أخرى ستقدم نحو 500 أو 600 ألف كرتونة، مشيرًا إلى ربط المستفيدين بهذه الكراتين عبر قاعدة المعلومات حتى تصل لمستحقيها، وحتى لا تحصل أسرة واحدة على أكثر ما هو مقدر لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان