إعلان

عكاشة: روسيا لم تنجح في الحرب الخاطفة.. والسقف الزمني للمعركة مفتوح

11:19 م الإثنين 28 فبراير 2022
 عكاشة: روسيا لم تنجح في الحرب الخاطفة.. والسقف الزمني للمعركة مفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن ساحة الحرب الروسية الأوكرانية تشهد حاليًا حشد مكثف للقوات الروسية حول العاصمة كييف بهدف اختراقها، يقابله جهد مكثف من قبل الجانب الأوكراني للدفاع عنها، وفقًا لبيانات البنتاجون وحاف الناتو عبر صور الأقمار الصناعية.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن هذا الحشد يحدث بعد أول جلسة مباحثات جرت بين الجانبين الروسي والأوكراني والتي لم تتوصل لشيء، متابعًا: "جلسات المباحثات تمثل ضوء خافت في هذا النفق المظلم على مستوى ساحة العمليات العسكرية".

وعن عدم تمكن الجانب الروسي من تحقيق السيطرة الكاملة حتى الآن، قال عكاشة إن روسيا كان هدفها الحرب الخاطفة ولكنه هدف من الصعب تحقيقه، مشيرًا إلى أن المدن الأوكرانية مليونية وبها بنية تحتية ضخمة من الصعبة السيطرة عليها، والجيش الروسي لا يستطيع حسم المعركة سريعًا.

وذكر الخبير الاستراتيجي أن القوات الأوكرانية استطاعت الثبات وتعطيل القوات الروسية بنسبة كبيرة، ومسرح العمليات لم يفسح لروسيا إمكانية تحقيق أهدافهم بسرعة، والسقف الزمني للأزمة أوكرانيا مفتوح، ولا يوجد أي إنجاز عسكري حقيقي حاليًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان