إعلان

"راسخة في وجدان الأمة".. وزير الأوقاف: معجزة "الإسراء والمعراج" ثابتة بالكتاب والسنة

08:59 م الإثنين 21 فبراير 2022
"راسخة في وجدان الأمة".. وزير الأوقاف: معجزة "الإسراء والمعراج" ثابتة بالكتاب والسنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المصريين بذكرى معجزة الإسراء والمعراج، قائلًا: "يسرني أن أهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي حفظه الله بهذه المناسبة الكريمة، داعيًا الله له بالتوفيق، كما أتوجه بتهنئة جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وخاصة المسلمين في مصر".

وأضاف "جمعة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن معجزة الإسراء والمعراج ثابتة بالكتاب والسنة وراسخة في وجدان الأمة، موضحًا أن القرآن الكريم خص المعجزة في سورة الإسراء وجاء الحديث في سورة النجم متضمنًا الكلام عن معجزة المعراج.

وتابع، أن الأحاديث النبوية الصحيحة تحدثت عن معجزة الإسراء والمعراج، قائلًا: "الله أيد النبي بمعجزات منها الحسية والمعنوية ومن أهم المعجزات الكبرى لسيدنا محمد هي القرآن الكريم".

وأردف أن رحلة الإسراء والمعراج جاءت تخفيفًا وطمأنة للرسول بعد وفاة السيدة خديجة وعمه أبو طالب، وعن الأذى الذي لقاه من المشركين"، موضحًا أن الله هو من علم سيدنا رسول الله أن الجبال تسير قبل 1400 عام، والله هو من علم سيدنا رسول الله عن دوران الأرض قبل ظهور أي علم، ومراحل خلق الجنين دليل على طلاقة القدرة الإلهية.

وأكد وزير الأوقاف، أن معجزة الإسراء والمعراج استقرت في يقين الأمن، موضحًا أن دار الإفتاء أرجحت في بيانها أن الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج يكون في ليلة 27، ولذلك فاننا سنحتفل بها يوم الأحد القادم عقب صلاة العشاء في مسجد السيدة.

وأوضح، أن الإسراء والمعراج آيات الله الكبرى كانت عنوان خطبة الجمعة الماضية، وهو ما كتبناه قبل شهر رجب، مؤكدًا: "كنا كل عام نخصص خطبة واحدة للصلاة وهذا لعام خصصنا خطبتين لأنها معجزة تستحق الوقوف عندها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان