إعلان

صلاة القيام لمدة نصف ساعة.. وزير الأوقاف يكشف ضوابط صلاة التراويح فى رمضان

09:12 م الإثنين 21 فبراير 2022
صلاة القيام لمدة نصف ساعة.. وزير الأوقاف يكشف ضوابط صلاة التراويح فى رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة أعلنت في بيانها أن الدولة المصرية هي دولة وسطية في كل شيء، حيث أن الوسطية منهج حياة، مشيرًا إلى أن الوسطية ليست فقط في الفكر الديني ولكنا في كل أمور حياتنا لإحداث اعتدال ومنهجية.

وأضاف "جمعة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية سلكت الوسطية والاتزان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي كمنهج ثابت في كل حياتنا، وتعاملنا مع أزمة جائحة كورونا بوسطية، موضحًا أن بعض الدول أغلقت إغلاق كامل وتعرضت لمشكلات اقتصادية كبيرة والبعض الآخر أغلق وتعرضت لمشاكل، ولكننا في الدولة المصرية نجحنا بفضل من الله بأن نجمع بين تسيير مصالح العباد والبلاد والحفاظ على حياة المواطنين.

وتابع، أننا نؤكد أنه في المسائل الصحية الرأي الديني يتبع الرأي الطبي ويبنى عليه ولا يسبقه، فأهل الذكر في الجوائح الصحية هم الأطباء، قائلًا: "أخذنا منهج الساجد قبل المساجد"، وذلك لأن الله أمرنا بالحفاظ على النفس والأرواح.

وأردف وزير الأوقاف: "طبقنا العام الماضي تجربة وربنا أكرمنا ونجحت وقولنا هنفسح للناس في صلاة القيام وبنقول بيوت الله مفتوحة، وبنفتح قبل الصلاة بوقف ونقفل بوقت"، موضحًا أن خطبة الجمعة في رمضان هذا العام ستكون مثل العام الماضي كما أن صلاة القيام ستكون موجودة في حدود نصف ساعة عقب صلاة العشاء، قائلًا: "من يرغب في أداء صلاة التهجد عليه أن يصليها في بيته".

وأوضح: "ملتزمون بكل الإجراءات الاحترازية التي فرضت لمواجهة الجائحة"، مؤكدًا أنه لا مانع من فتح مصليات السيدات ولا تفرقة بين الرجال والنساء ولكن الأمر تنظيمي وسيتم فتح مصليات السيدات متى توافرت واعظات معينين في الأوقاف أو متطوعات لتحمل المسؤولية بالإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية في مصليات السيدات، وفوضنا مديري الإدارات والمديريات في ذلك".

وأكد: "مش هنجيب سيدة محسوبة على الجماعات الإرهابية ونحتاج لواعظات تفهم الدين فهمًا صحيحًا وليسوا من العاملين لصالح الجماعات الإرهابية وغير ذلك، وأي مصلى سيدات من الآن أو في رمضان نجد لهم مشرفات واعظات سيتم فتح المصلى لهم".

ودعا المواطنين بأخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلًا: "كل ما نلتزم أكثر هنمر لقدام أكتر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان