إعلان

المالية: طفرة في قطاعي البترول والطاقة بما يساه في جذب العملة الصعبة لمصر- فيديو

10:00 م الأربعاء 16 فبراير 2022
المالية: طفرة في قطاعي البترول والطاقة بما يساه في جذب العملة الصعبة لمصر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن هناك بعض القطاعات التي تؤدي بشكل جيد جدًا منذ بداية جائحة كورونا، وحتى الآن مثل قطاع الاتصالات وقطاعات أخرى أبرزها قطاع التجارة الداخلية وقطاع البناء والإنشاءات وقطاع النقل، موضحًا: "ذلك يعطي قوة وزخم للاقتصاد المصري بحيث أنه لو تأثر أي قطاع وحدثت له صدمة تقوم القطاعات الأخرى بدفعه".

وأضاف "كوجك" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه من مميزات الدولة المصرية أنه لا يوجد قطاع فيها يغلب على الاقتصاد مثلما يحدث في بعض الدول، موضحًا: "مصر أكبر قطاع مؤثر فيها يكون بنسبة من 16 إلى 17 % وهذا التنوع يعتبر جيد جدًا".

وتابع، أن مصر تحقق معدلات نمو مرتفعة في كافة القطاعات بما يعطي قوة للاقتصاد المصري، وهو ما يساعد في خلق العديد من فرص العمل في المجتمع المصري بما يوفر دخلا للشباب، موضحًا أن نمو معدلات الاقتصاد يساعد الدولة على تحقيق إيرادات يمكن استخدامها في تنفيذ مشروعات تنموية كبرى في كافة القطاعات مثل شبكة الطرق .

وأردف، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن قطاعي الطاقة والبترول شهدا طفرة بعد خطة إصلاح شامل، حيث تم ضخ عشرات المليارات من الدولة في هذا القطاع وتحول إلى قطاع يساهم إيجابيًا في جذب المزيد من العملة الصعبة لـ مصر وتوفير الطاقة لكافة المشروعات التنموية .

وأوضح، أن هناك اهتمام كبير من الدولة بالفئات الأولى بالرعاية في أي خطوة تتخذها نحو التطوير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان