إعلان

متحدث الحكومة: اسقاط دعم التموين عن أي أسرة تعتدي على الأرض الزراعية

10:34 م الأربعاء 16 فبراير 2022
متحدث الحكومة: اسقاط دعم التموين عن أي أسرة تعتدي على الأرض الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن سعر رغيف الخبز ثابت منذ 34 سنة ويعتبر السلعة الوحيدة عالميا الثابت سعرها منذ عقود.

وأوضح "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن آخر تحريك لسعر الخبز كان عام 1988 حينما ارتفع لـ5 قروش، مشيرًا إلى تكلفة إنتاج الخبز حاليًا ارتفعت إلى 65 قرشا، مضيفًا أن المواطن يدفع 7% من تكلفة إنتاج الخبز فقط.

ولفت إلى أنه عند اتخاذ خطوة رفع أسعار الخبز ستضمن عدم تضرر الفئات الأكثر احتياجا، مضيفا أنه لا مساس بمستحقات فئات تكافل وكرامة.

وأكد أنه يتم العمل على اتخاذ إجراءات فورية ضد المعتدين على الأراضي الزراعية، مضيفًا أنه اعتبارا من 10 فبراير تم إخطار وزارة التموين لإسقاط الدعم عن المعتدين.

وأضاف أن سيتم تجريم التعدي على الأراضي الزراعية وفق القانون الذي سينظره مجلس النواب تمهيدا لإقراره، والذي يتضمن إحالته إلى المحكمة وحال إدانته يُعتبر التعدي جريمة مخلة بالشرف، مرادفًا: "تتضمن الإدانة فصل المعتدي من الوظيفة أو الحرمان من الوظائف العليا، كما تتضمن العقوبات، مصادرة المبنى وغرامات مالية على المتعدي وأيضا غرامات مالية على المقاول".

وفيما يتعلق بقانون الإيجار القديم، أشار إلى أن هناك لجنة شكلها رئيس الوزراء وعقدت أول اجتماع السبت الماضي هي المخولة باتخاذ القرار.

وأضاف أن الدولة لا تنحاز لطرف على حساب الآخر، وتحقيق التوازن، والدولة لن تترك العائلات الأكثر احتياجا لمسكن بديل، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعرض مشروع قانون الذي يتضمن المدة الانتقالية وبعد ذلك عرضه على حوار مجتمعي مفتوح قبل إرساله إلى البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان