إعلان

نجيب ساويرس: التدخل الإيراني في الدول العربية "فج" ونحتاج لتوحد الأمة العربية

09:03 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
نجيب ساويرس: التدخل الإيراني في الدول العربية "فج" ونحتاج لتوحد الأمة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، إنه لا عيب بأن نكون عرب، وأن يكون هناك أشخاص من أصول فرعونية وآخرين من أصول أمازيغية، فالجميع يتحدث اللغة العربية، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي يشير إلى ضرورة أن نكون أمة واحدة قوية.

وأضاف "ساويرس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن السوق الأوروبية تم إنشاؤها في أوروبا ولا أحد خرج وتحدث عن جنسيته، فالكل توحد وأصبحوا قوة اقتصادية قوية واستفادوا من بعضهم البعض.

وتابع، أنه في ظل كل ما يحدث في المنطقة العربية من حروب وتفكك وتدخل أجنبي على رأسه التدخل الإيراني الفج سواء في العراق أو اليمن أو سوريا أو لبنان، فأن العرب يقفوا موقف المتفرج، متعجبًا من محاولة استعادة إيران للإمبراطورية الفارسية ولأمجادها، قائلًا: "مش فاهم الإمبراطور العثماني اللي عايز يرجع الإمبراطورية بيعمل ايه في ليبيا".

وأردف، أن الخلاف مع إثيوبيا هو خلاف على المياه وهو خلاف حيوي على الحياة ولكنهم ليسوا ضمن المخطط الاستعماري، الذي يسعى لمحاولة استعادة عدد من الإمبراطوريات، موضحًا أن إيران تتواجد في عدد من الدول العربية، قائلًا: "إيران وقفت حال دول كتير ومفيش رئيس جمهورية يتم انتخابه في لبنان بسبب وقف الإيرانين وحزب الله لحال الدولة".

فيديو قد يعجبك: