إعلان

نجيب ساويرس عن مطالبات تطبيق التسعيرة الجبرية: "عفا عليها الزمن ولن تنجح"

09:07 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
نجيب ساويرس عن مطالبات تطبيق التسعيرة الجبرية: "عفا عليها الزمن ولن تنجح"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، على مطالبات تطبيق التسعيرة الجبرية، قائلًا إنه يرفض ذلك لأنها ستجعل بعض يحجبون السلع ويبيعونها في السر بأسعار السوق السوداء، وبسبب تدخل الدولة ووضع سعر سيشعر التجار بأنه يمكنهم البيع بسعر أكثر منه"، مشيرًا إلى أن ما قد يحدث عكس ما ترغب الدولة فيه، فالسلع ستختفي وأسعارها ترتفع في السوق السوداء، وهي أساليب عفا عليها الزمن من أيام الاشتراكية وعبدالناصر.

وأضاف "ساويرس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن ما يحكم السوق دائمًا هو سياسة العرض والطلب حتى في وقت الأزمات، موضحًا أن هناك بضائع كثيرة في الموانئ لا يمكن للمستوردين إخراجها.

وطالب بضرورة الإفراج عن السلع بدلًا من تلفها في الجمارك، موضحًا أن الأساليب مثل التسعيرة الجبرية عفا عليها الزمن ولم تنجح سابقًا ولن تنجح الآن.

وعن التغريدة المنسوبة له على موقع التوصل الاجتماعي تويتر، عن دخوله عام 2023، بـ 6 مليارات دولار، رد قائلًا: "في واحد كل سنة قاصدني وبيزور الأكونت الخاص بي ويخرج بالتغريدات دي، ولكن أنا متربي على الرضا وعلى شكر ربنا ومعرفش الكلام الفارغ دا، إحنا عيلة غير مبهرجة وملناش في المظاهر وأي حد يعرف أولادنا يعرف إننا بنعيش زي باقي الناس ورديت عليه وقت إن التويتات مزورة، وهو دمه ثقيل مش بس قليل الأدب يعني".

فيديو قد يعجبك: