إعلان

رئيس جامعة عين شمس: نتمنى تيسير الإجراءات لكل من لديه رغبة في التبرع بأعضائه بعد الوفاة

10:50 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
رئيس جامعة عين شمس: نتمنى تيسير الإجراءات لكل من لديه رغبة في التبرع بأعضائه بعد الوفاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ورائد زراعة الكبد، على إعلان الصحة أول نموذج للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، قائلًا: "هناك دعم رئاسي وخطوات محمودة ومقدرة جدًا وغير مسبوقة لتفعيل مادة قانون ملف زراعة الأعضاء من الموتى، والقانون كان واضح في المادة المعنية بأن يقوم أي مواطن بالتوصية بالتبرع بأعضائه في ورقة رسمية في الدولة".

وقال "المتيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، إن القانون ينص على أن المواطن أو المواطنة يضعون وصيتهم بالتبرع بأعضائهم في ورقة رسمية من الدولة، سواء بتقديم البطاقة، أو برخصة القيادة، أو الوثيقة التي قدمتها وزارة الصحة في هذا المجال.

وأوضح، أن أي مواطن يستطيع أن يوصي بكتابة ورقة للتبرع بأعضائه بعد الوفاة طبقًا للقانون الجديد، مشيرًا إلى أن المتبرعون بأعضائهم بعد الوفاة مثال جيد للمصريين ونتمنى تفعيل القانون في المستقبل.

وتابع: "نتمنى تيسير الإجراءات لكل من لديه رغبة في التبرع بأعضائه بعد الوفاة وتذليل أي عقبال أمامهم"، مؤكدًا أن ما تم في مصر في ملف التبرع بالأعضاء بعد الوفاة 11 ألف زراعة كبد و30 ألف زراعة كلى وهو أمر يُعد إنجازًا.

فيديو قد يعجبك: