إعلان

"أموال المصريين آمنة".. اتحاد بنوك مصر: "لا توجد لدينا مشكلة سيولة"

06:52 م السبت 29 يناير 2022
"أموال المصريين آمنة".. اتحاد بنوك مصر: "لا توجد لدينا مشكلة سيولة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد الإتربى رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن الشائعات تستهدف القطاع المصرفي في هذه الفترة من العام، مشيرًا إلى أن هذه الشائعات مغرضة للتشكيك في النجاحات التي يحققها القطاع المصرفي والحكومة، قائلًا: "كان في رد قاطع من اتحاد بنوك مصر للرد على هذه الشائعات المغرضة ولكننا نراهن على وعي الشعب المصري".

وأضاف "الإتربي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن الأرقام التي يحققها القطاع المصرفي المصري هي التي تحكم وإشادات المؤسسات العالمية بالقطاع المصرفي والبنك المركزي المصري، يدل على مكانة القطاع المصرفي.

وتابع، أن حجم الودائع كان 1.4 تريليون جنيه في 2014 والآن وصلت الودائع لـ 6.2 تريليون جنيه، وكل شهر يتزايد حجم الودائع ما يدل على ثقة المستثمرين والمصريين في القطاع المصرفي، موضحًا أن القطاع المصرفي من أنجح القطاعات، حيث أن أرباح البنك الأهلي وبنك مصر بالرغم من جائحة كورونا تصل لـ 45 مليار جنيه في نهاية عام 2021، وهو ما يدل على قوة الاقتصاد المصري.

وأشار، رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أن هناك نحو 52 % سيولة متوفرة في البنوك، كما أن حجم الودائع في البنوك لا تزيد عن 48 %، مطمئنًا المصريين: "أموالكم آمنة بشكل كامل، واللي عايز يحول 100 مليون جنيه من بنك لبنك القلوس متوفرة ومفيش مشكلة، وعمرنا ما اتأخرنا في سداد أي قروض وفوائد على مصر".

واوضح، أن مصر تضم 38 بنك والبنك المركزي هو من يمنح رخصة البنوك الجديدة في السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان