إعلان

"30 % من الوظائف مهددة بالانقراض".. خبراء عن مفاجأت الميتافيرس وتأثيرها على المستقبل

11:50 م السبت 01 يناير 2022
"30 % من الوظائف مهددة بالانقراض".. خبراء عن مفاجأت الميتافيرس وتأثيرها على المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصصت الإعلامية لميس الحديدي فقرة عن مستقبل "الميتافيرس" في عام 2022، قائلة: "المستقبل سيكون متصلاً ليس في عام 2022 فقط لكن العالم كله يسعى لامتلاك عقارات عبر الميتافيرس وأنفق عليها أكثر من 100 مليون دولار ومتوقع توصل لـ190 مليار دولار خلال 4 سنوات".

وقال المهندس مصطفى أبوجمرة خبير تكنولوجيا المعلومات، إن التكنولجيا شهدت تغييرًا شديدًا الفترة الماضية، والذكاء الاصطناعي سيعالج مشاكل تسببت فيها الإنسانية الفترة الماضية ولكن ستغير من التركيبة الاجتماعية وننفصل عن الواقع، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي سيغير بيئة العمل، قائلاً: "سيتم تغيير بيئة العمل بالذكاء الاصطناعي والميتافيرس وفكرة العالم الافتراضي موجودة قبل مارك زوكربيرج".

وأضاف "أبو جمرة" في حواره لبرنامج "كلمة اخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت: "قائلاً: "فكرة العالم الافتراضي موجودة لدى الشركات الستة الكبار في التكنولوجيا وليس فيسبوك فقط.. وإعلانه عنها عمل انفجار لتسريع إنشاء هذه التقنية"، مؤكدًا: "أن أكثر من عملوا في تقنية "الميتافيرس" هم صناع الألعاب لكن العالم أصيب بصدمة بعد إعلان مارك"، قائلاً: " العالم اتخبط في دماغه بعد إعلان مارك زوكربيرج وبعض الشركات أصبحت تبيع عقارات في العالم الافتراضي".

فيما أعرب الدكتور، محمد الشناوي المدرس بمدينة زويل، عن تفائله بالمستقبل، قائلاً: "متفائل جدًا بالمستقبل وسنحقق أحلام كثيرة من خلال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في معالجة الأمراض وطريقة التعليم وهناك تغيير في بيئة العمل".

وأوضح: "الآلات موجودة في كل حياتنا.. في الأستوديو والتصنيع والطب، ونحن من نعطي الذكاء للآلة وإحنا اللي بنعلمها ولن تستبدل الإنسان ولكن تغير طريقة عمل الأشياء"، متابعًا: "30% من الوظائف مهددة بالانقراض، ولكن ده مش هيحصل بين يوم وليلة ويحتاج لوقت كبير".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان