إعلان

مدير معهد ناصر: الطفلة الفلسطينية تماثلت للشفاء من مرض مناعي نادر

11:51 ص السبت 28 أغسطس 2021
  مدير معهد ناصر: الطفلة الفلسطينية تماثلت للشفاء من مرض مناعي نادر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر، إنه بعد الاستجابة الإنسانية السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستغاثة والد الطفلة الفلسطينية "بيان" عبر منصات التواصل الاجتماعي والتوجه الرئاسي بعلاجها في مصر، وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتوفير كل الإمكانيات الطبية.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أنه بمجرد وصول الطفلة إلى المعهد وقع الكشف الطبي عليها والنظر في حالتها، مشيرًا إلى أنها كانت حالتها الطبية والنفسية سيئة.

وذكر مدير معهد ناصر أن التشخيص المبدئي للطفلة أظهر إصابتها بمرض جلدي مناعي نادر، وخلل في وظائف جهاز المناعة، وجرى الحصول على عينة جلدية لها، وخضعت للتحاليل والفحوصات كافة.

وتابع مدير معهد ناصر بأن بيان وصلت مصر في 1 أغسطس الجاري، وعندما بدأت العلاج شهدت حالتها تحسنًا مذهلًا ومحلوظًا، والآن تماثلت للشفاء تقريبًا.

وأشار سعيد إلى أن الطفلة أصبحت جاهزة للخروج من المستشفى، وفي الفترة المقبلة ستحصل على علاج تكميلي حتى لا تصاب بالمرض مرة أخرى.

وأضاف مدير معهد ناصر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، كانت تتابع حالة الطفلة بشكل يومي ووجهت بالتواصل الطبي مع عائلتها تليفونيا، حتى بعد خروجها من المستشفى، وعودتها مرة أخرى لتلقي العلاج إذا استدعت حالتها ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان