إعلان

السيسي: أهوال كورونا وتغير المناخ أشد خطرًا من الصراعات الدولية والعرقية

02:06 م السبت 28 أغسطس 2021
 السيسي: أهوال كورونا وتغير المناخ أشد خطرًا من الصراعات الدولية والعرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العراق واجه إلى جانب دول وشعوب عريية أخرى على مدى السنوات الماضية تأثيرات بالغة السلبية من إرهاب وحروب، شهدت تدخلات خارجية متنوعة، في وقت يواجه عالمنا تحديات ذات طابع عالمي تخص شعوب البشرية جمعاء وتتضاءل أمام خطورتها الصرعات الدولية أو العرقية أو المذهبية التي تعرفها منطقننا العربية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في قمة بغداد للتعاون والشراكة، اليوم السبت، أنه حينما نرى ما يلحقه فيروس كورونا أو تغير المناخ في العالم من أهوال، وما يمكن أن يمثله من تهديد للأجيال المقبلة، فإن علينا أن نتوحد في مواجهة ما يهدد مستقبل الشباب من شعوبنا باعتماد سياسيات تنموية حقيقية تحفظ لنا كوكبنا وبيئتنا.

وتابع السيسي: "لقد باتت شعوب العالم من حولنا تدرس عن قرب تلك التحديات العالمية، وتسعى جاهدة لإيجاد الحلول لها على أسس علمية، ويصح في هذا السياق أن يكون لنا اسهامنا الواضح في تقدم البشرية نحو تعزيز قدراتها على مجابهة الواقع، وهو ما نؤمن في مصر أنه لا خلاص لنا من دونه".

وذكر السيسي أنه يرى لدى الأشقاء في العراق ذات العزيمة التي تشجعنا على التكاتف معهم تحقيقًا للأهداف السامية وتطلعات الإنسانية الجامعة.

وأثنى السيسي على جهود العراق نحو الاستقرار والقضاء على تنظيم داعش، قائلًا: "تنظر مصر بتقدير بالغ إلى الإنجازات المهمة التي تحققت في العراق خلال الفترة الماضية، تحت قيادة رئيس الوزارء مصطفى الكاظمي والتي سمحت لمؤسسات الدولة بالتعامل الأمثل مع التحديات الكبري التي واجهت الشعب العراق، حيث تمكن الجيش والأجهزة الأمنية من ضحر الإرهاب والقضاء على مشروع داعش الظلامي في المنطقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان