إعلان

أستاذ مناعة محذرًا من متحور دلتا: "يقترب من مصر وينتشر بسرعة"

10:17 م الأحد 11 يوليو 2021
أستاذ مناعة محذرًا من متحور دلتا: "يقترب من مصر وينتشر بسرعة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن المنظومة الصحية في تونس بدأت في الانهيار بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الحداد في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد: "السلالة المتحورة دلتا من فيرس كورونا ينتشر حولنا في العراق وليبيا؛ صحيح عدد الإصابات في مصر ينخفض ولكننا لا نريد للمتحور دلتا أن يدخل إلى مصر".

وأضاف رئيس قسم الحساسية والمناعة: "المتحور انتشاره سريع ويقترب من مصر؛ ويجب أن نكون حذرين أصبحت أشاهد الناس في الشارع تشعر بالأمان الزائد وتقلل من الالتزام بالاجراءات الاحترازية"، متابعًا: "نرجو الالتزام بالاجراءات الاحترازية حتى يتم الانتهاء من توزيع اللقاحات ونحن مقبلين على أعياد ومصايف والنموذج التونسي أمامنا الأعداد ترتفع والإصابات تزداد".

وعن إمكانية الحصول على جرعة ثالثة من اللقاحات قال الحداد: "مع وجود المتحور الجديد نسبة الحماية تنخفض وقد نحتاج إلى جرعة تنشيطية تواجه المتحور؛ ووجود جرعة تعزيزية أخرى يقوي المناعة ويخفض من المضاعفات الخطيرة للإصابة".

وشدد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على تناول الأغذية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم مثل البليلة، موضحًا: "طبق البليلة يحتوي على عناصر عذائية عالية القيمة، ولها دور كبير في تعزيز المناعة وتنشيط الذاكرة وتعمل على تحسين النشاط الذهني للإنسان".

فيديو قد يعجبك: