إعلان

عوض تاج الدين: حتى الآن لم نرصد حالات مصابة بفيروس كورونا "دلتا"

10:20 م الأحد 11 يوليو 2021
عوض تاج الدين: حتى الآن لم نرصد حالات مصابة بفيروس كورونا "دلتا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن فيروس كورونا يشهد تحورات عدة تؤثر على شكل الفيروس وتعامله المناعي بما يحتم على الجميع الاستمرارية في الاحتياط والحذر والوقاية.

وأكد "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن التطعيمات جزء مهم من هذه الوقاية كونها تقلل إنتشار الفيروس وحجم الاصابات، والأهم من ذلك أنها تقلل من الحالات الشديدة والجادة من هذا المرض.

وحول وجود متحور "دلتا" في مصر، قال تاج الدين: "حتى الآن لم نرصد وأشدد على كلمة "حتى الان" لم ترصد حتى اللحظة، وهناك مابعة علمية ودقيقة وفنية لهذه التحورات وهي متوقعة مع الفيروسات كون الفيروسات بطبيعتها قابلة للتحور وبدأ هناك الحديث عن "دلتا بلس".

وشدد على أن حجم التحورات التي شهدها الفيروس على مدار عام ونصف من بداية انتشاره بداية ومن متحور ألفا وبيتا ثم دلتا وبدأنا الحديث الآن عن ما يسمى "دلتا بلس".

وحول إمكانية السماح لمن حصل على جرعتي لقاح معين في غضون 6 أشهر من الحصول على جرعات من لقاح آخرى، أوضح قائلًا: "هذا سابق لأوانه لكنه يتم رصده فنياً عن طريق رصد الحالات وأنواع الفيروسات وطفراتها وفي المستقبل بعد الانتهاء من الدراسة سيعلن عنه وقتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان