إعلان

السياحة تكشف تفاصيل تحديد حد أدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية

12:21 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021
السياحة تكشف تفاصيل تحديد حد أدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، على اعتماد مجلس الوزراء قرار اللجنة الوزارية للسياحة والآثار بتحديد حد أدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، قائلة: "هذه الخطوة تعزز من قيمة المقاصد المصرية وتمثل الخطوة الثانية لاعادة حوكمة أليات بيع السوق والمنتجات المصرية في الدول المختلفة والتي بدأت منذ أول نوفمبر الجاري والتي بدأت بالتطبيق على الفنادق الخمس نجوم وأربعة نجوم".

وأضافت "غادة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن بعض الفنادق كانت تقدم أسعارًا قد تؤثر جدًا على جودة الخدمات المقدمة، قائلة: "بعض الفنادق كانت تقدم الغرفة الـ5 نجوم بـ25 دولار فقط! لا يستقيم وماذا نترك لبقية درجات الفنادق ، موضحة أن الدولة لا تأخذ حقها من مواردها ومن منتجاتها من مياه وشمس وهواء وبالتالي هي الخطوة الثانية لإعادة الحكومة منتجات السوق المصري عبر وضع حدود دنيا للأسعار وهي سابقة لم تحدث".

وتابع، أن هذا هو الحد الأدني الذي تحصل وزارة المالية على الضرائب من خلاله وبإمكان أن تكون أسعار الغرف أعلى من ذلك، قائلة: "ده الحد الأدنى الذي تضمن الدولة الحصول على الضرائب منه والي عايز يبيع أقل يعمل كده لأن رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار هو الحد الأدنى للإقامة.. واللي عايز يخسر براحته لكن لا تحاسبني كدولة على أقل من ذلك".

وأردفت، أن قرار رفع أسعار الإقامة بالفنادق لـ50 دولار على المصريين والأجانب أول مايو 2022 ما عدا بعض المحافظات ستؤجل إلى شهر نوفمبر"، وتم السماح لبعض الفنادق باستغلال الطاقة الاستيعابية الكاملة لها.. وليس 70% فقط.

وفي سياق آخر، أكدت أن شكاوى السياح الروس من التكدس أمام البوابات في المطارات والاجراءات، كان سببها أن البوابات الإلكترونية لم تكن مفتوحة بكامل طاقتها، موضحة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك لتسهيل الأمور وعلاج مشكلة التكدس للسياحة الروسية.

فيديو قد يعجبك: