إعلان

مستشار الرئيس: "متحور كورونا الجديد غير موجود في مصر وهيجي بنسبة 100%"

11:42 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
مستشار الرئيس: "متحور كورونا الجديد غير موجود في مصر وهيجي بنسبة 100%"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنه حتى الآن لم يتم رصد متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، قائلًا "فكرة وجودة لا تشغلنا كثيرًا لأنه سيكون موجود في يومًا من الأيام في العالم كله"، مشيًرًا إلى أن الأجهزة العلمية تتابع بدقة وجود المتحور من عدمه.

وأضاف "تاج الدين" في حواره عبر تطبيق "سكايب" لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" سيدخل مصر خلال المرحلة المقبلة، قائلًا: "هييجي مصر بنسبة 100%، وهدفنا هو محاولة تقليل الإصابة بقدر المستطاع ".

وتابع، أن هناك دراسة للمتحور الجديد، لتحديد كيفية التعامل معه الفترة المقبلة، وكافة المعلومات حول المتحور الجديد احتمالية، كما أنه من المهم العمل على إبعاد فرص وصوله بشكل كبير، وكذلك بحث حجم انتشاره ورصد مدى فاعلية اللقاحات تجاهه، موضحًا أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، الذي ظهر في ووهان الصينية، لديه القدرة على التحور والتغير باستمرار، وذلك من أجل أن يستطيع التعامل مع مقاومة الجسم.

وأردف "تاج الدين" أن متحور أوميكرون تم رصده في جنوب أفريقيا يوم 9 نوفمبر الماضي وانتشر في الكثير من الدول حول العالم خاصة دول أوروبا.

فيديو قد يعجبك: