إعلان

"بشكل اختياري".. نادر سعد: رحلات مدرسية قريبًا لنقل الطلاب لمراكز التطعيم للحصول على اللقاح

11:03 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
"بشكل اختياري".. نادر سعد: رحلات مدرسية قريبًا لنقل الطلاب لمراكز التطعيم للحصول على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، إن النزول بالتطعيم للفئات العمرية من 12 إلى 18 عامًا، هو تطعيم اختياري، بموافقة ولي الأمر الذي يتولى التسجيل له ويوقع نيابة عن الطفل إقرار الموافقة المستنيرة للحصول على اللقاح ، مشيرًا إلى أنه جرى التفكير في تسهيل نقل اللقاحات إلى المدارس لتطعيم الأطفال.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: "وجدنا هناك صعوبة في ذلك لأن اللقاح المعتمد هو " فايزر " والذي يتطلب درجات حرارة معينة وفي ضوء تلك العوائق اللوجستية المرتبطة بدرجة التجميد ، موضحًا أنه بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة سيتم تنظيم رحلات مدرسية تقل الطلاب من المدارس إلى مراكز تلقي اللقاح وإعادتهم للمدارس مجددًا".

وعن موعد بدء الرحلات المدرسية لمراكز اللقاح، قائلًا: "الوزيران اجتمعا بالفعل لكن لم يحدد موعد لبدء تلك الرحلات لكن تم الاتفاق على الأطر والمبدأ وخلال أيام تبدأ باكورة تلك الرحلات في المديريات والمدارس والإدارات التعليمية التي لديها إمكانات خاصة بالاتوبيسات التي تقل الطلبة أو عبر الاستعانة بالمحافظات أو قنوات أخرى ".

وناشد المحافظات والمحليات أن تقدم كل العون للمدارس لتوفير تلك الأتوبيسات حيث لن يستغرق الأمر ساعات طويلة لنقل الطلاب لأقرب مركز لقاح وسيتم تفعيله قريبًا".

فيديو قد يعجبك: