إعلان

"قدرنا نتحكم في الأضرار"..محافظ أسوان: حددنا تعويضات لأصحاب المنازل المنهارة خلال السيول

12:15 ص الخميس 18 نوفمبر 2021
"قدرنا نتحكم في الأضرار"..محافظ أسوان: حددنا تعويضات لأصحاب المنازل المنهارة خلال السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن هناك كثيرين يرغبوا في الاطمئنان على حالة الطقس في المحافظة، قائلًا: "بطمن الجميع على حالة الطقس فهو في أحسن حالاته"، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت من يوم الجمعة الماضية بعمل عدة إجراءات لمواجهة موجة الطقس السيء التي ضربت المحافظة، قائلًا: "هطلت كمية تقدر بـ 8 مليون متر مكعب من مياه الأمطار خلال 55 دقيقة، وهو رقم كبير وهناك بعض المباني أو المنازل التي تأثرت وهي بيوت من الطوب اللبن".

وأضاف "عطية في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم" على فضائية "أون إي" اليوم الأربعاء، أن محافظة حصرت وحددت حجم الخسائر بسبب السيول التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، بجانب تحديد أعداد المنازل المنهارة سواء بشكل كامل أو بشكل جزئي، كما حددنا عدد المنازل التي تحتاج إلى إصلاح بسيط ، لتتدخل المحافظة لإصلاح تلك المنازل.

وتابع:"قدرنا مع المجتمع المدني والدولة التي لم تتركنا سواء الحكومة ورئيس الوزراء وزير التنمية المحلية باتصالات يومية وحجم مساعدات كبير جدًا أكبر من المتوقع، وتحيا مصر بمفردها غطت الاحتياجات الأساسية، ولكن هناك بعض الجمعيات الأخرى قامت بالمهام معنا والأضرار الناتجة عن السيول قدرنا نتحكم فيها وتجميعها".

وأردف، محافظ أسوان، أن المحافظة قسمت العمل على مجموعة من المقاولين، حيث إن هناك 394 بيت انهيار جزئى بسيط ويحتاج لتدخل، وتم البدء العمل على إصلاح تلك المنازل، مشيرا إلى أن وزير التنمية المحلية سيجرى جولة غدا بالمحافظة لاطمئنان على عمل المقاولين الين يعملون على إعادة تأهيل المنازل.

وأشار، إلى أن موجة العاصفة الثلجية لم تحدث في أسوان قبل ذلك ، مستطردا: ليس لدينا أي إصابات بهذه السيول ، وكانت هناك عقارب نزلت من الجبال نتيجة العواصف الترابية، والمواطنين الذين تعرضوا للدغات العقارب لم يجلسوا في المستشفيات كثيرا حيث حصلوا على المصل وخرجوا، وكل الأهالى والمواطنين الذين بنوا في مخرات السيول حددنا أماكنهم وعددهم ولهم تعويضات مقابل الانتقال من مكانهم.

وأوضح محافظ أسوان أنه أصبح لدينا 36 مخرات سيول و24 سد و13 بحيرة صناعية استطاعوا السيطرة على المياه الغزيرة وتوجهوا بالشكل السليم ، ولدينا أكثر من 504 وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعى بالفرش الخاص بهم وجاهزين لاستقبال، ولكن عدد الناس الذين وصلوا 8 أسر فقط ، ونسعى لإقناع المتضررين من السيول للانتقال لهذه الوحدات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان