إعلان

الحكومة تكشف تفاصيل تطوير منطقة نزلة السمان ونقل أهالي عزبة أبوقرن لوحدات سكنية لائقة

10:05 م السبت 09 أكتوبر 2021
الحكومة تكشف تفاصيل تطوير منطقة نزلة السمان ونقل أهالي عزبة أبوقرن لوحدات سكنية لائقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه يتم تنفيذ أعمال التطوير في مشروع حدائق الفسطاط على مستوى عالمي، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من عمليات التطوير خلال عام.

وأضاف "يونس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه يتم الحفاظ على الطابع التاريخي لمنطقة حدائق الفسطاط، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بشركات كبرى لتشغيل وصيانة منطقة بحيرة عين الصيرة بعد الانتهاء من تطويرها وافتتاحها، قائلًا: "جارى العمل على توفير متنزهات لأهالي المنطقة حتى يحيوا حياة كريمة".

وتابع، أن الدولة توفر وحدات سكنية لائقة لأهالي منطقة عزبة أبو قرن، وتم نقلهم إلى مشروع معا ويتم إزالة أي منطقة يتم إخلاء الأهالي منها تمهيدًا لتطويرها، قائلًا: "تم نقل نحو ألف مواطن من أهالي عزبة أبو قرن، إلى مساكن لائقة في مشروع معا ".

وأردف، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: "نعمل على إعادة تاريخ القاهرة الفاخر كي تكون مركز الثقافة والسياحة وتصبح مركزا حضاريًا"، مؤكدًا أنه يتم تطوير منطقة وسط البلد بالكامل وتطوير كل الميادين القديمة الشهيرة في القاهرة الخديوية وجاري العمل في تطوير مثلث ماسبيرو على قدم وساق".

وأوضح أنه تم نقل الأهالي من نزلة السمان إلى حدائق أكتوبر، موضحا أن جاري تنفيذ الأبراج التي سوف يعود إليها أهالي مثلث ماسبير الراغبين في العودة للمنطقة التي كانوا يقطنون فيها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان