إعلان

تفاصيل تطبيق استراتيجية التحول الرقمي في النيابات والمحاكم- فيديو

10:12 م السبت 09 أكتوبر 2021
تفاصيل تطبيق استراتيجية التحول الرقمي في النيابات والمحاكم- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد الجندي، الخبير الرقمي لمكتب النائب العام، إن استراتيجية التحول الرقمي توجيه من المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإتباع الأسلوب والمنهج العلمي للنيابة العامة للوصول إلى فكرة أن تكون هناك نيابة عامة بلا أوراق، الأمر المطبق في أكثر من دولة.

وأضاف "الجندي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن المواطن يشعر بتسيير الإجراءات وتحقيق العدالة الناجزة، موضحًا أن استراتيجية التحول الرقمي تهدف إلى أن تكون هناك نيابة عامة بدون أوراق، وسوف يشعر المواطن بسرعة إنجاز الطلبات في النيابة العامة بعد التحول الرقمي.

وتابع، أن استراتيجية النيابة للتحول الرقمي تهدف إلى تحسين تقديم الخدمات للمواطنين، ويتم تدريب كل أعضاء النيابة على استراتيجية النيابة للتحول الرقمي، موضحًا أن الاستراتيجية سيتم تطبيقها على فترة زمنية مداها القصير 12 شهرًا والبعيد عامين.

وأردف، الخبير الرقمي لمكتب النائب العام، أنه سيتم البحث عن أفضل الممارسات الوطنية والدولية في استراتيجية النيابة للتحول الرقمي، موضحًا أنه تم الاستماع إلى خبراء وطنيين ودوليين في التحول الرقمي للاستفادة من رؤيتهم، موضحا أن هدف التحول الرقمي هو تحقيق العدالة الناجزة بدون الإخلال بالإجراءات، قائلًا: "نهدف إلى ترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة".

وأشار، إلى أن التظلم على المخالفات المرورية يتم الكترونيا، ويساعد التحول الرقمي على التظلم الكترونيا بشأن المخالفات المرورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان