إعلان

مجدي بدران: التصوير المقطعي المُتقدم يساعد في فحص أسرع للمصابين بفيروس كورونا

01:10 م الإثنين 04 أكتوبر 2021
مجدي بدران: التصوير المقطعي المُتقدم يساعد في فحص أسرع للمصابين بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه ليس غريبًا على مصر مواصلة التقدم في مواجهة فيروس كورونا التي أصاب 235.7 مليونًا وقتل 4.8 مليونا حتى الآن،

وأوضح "بدران"، في لقائه ببرنامج "صحافة الغد"، المذاع على قناة "النيل للأخبار"، أن المواطن المصري أصبح يتمتع بتقنيات التكنولوجيا المتقدمة في المستشفيات الحكومية مثل ما يحدث في الدول الكبرى، وبصورة أفضل من بعض الدول الأوروبية .

وأضاف أن التصوير المقطعي المتقدم قد يساعد في إجراء فحص أسرع وأكثر موثوقية للمرضى الذين يشتبه في إصابتهم بعدوى كورونا خاصة بالنظر إلى الطبيعة غير الموثوقة للاختبارات السريعة والوقت المرتبط باختبار "بى سى أر".

وأكد أن استخدام التصوير بالأشعة المقطعية يضمن تحقيق تشخيص سريع يساعد على، سرعة اتخاذ القرار بالحجر الصحي ، اتخاذ قرار الدخول للمستشفى أو الخروج منها، والتنبؤ بنتيجة المرض والمضاعفات المرتبطة به في بعض الحالات، إضافة إلى المساعدة في تجنب التدهور المفاجئ للمرضى.

وشدد بدران، على أهمية دور الأجهزة الطبية المتقدمة في العلاج والتشخيص و دعم خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا المتقدمة في المستشفيات المصرية ومؤسسات التأمين الصحي جعلت المنظومة الصحية في مصر مضرب المثل.

وأشار إلى أن التحدي المصري لجائحة الكورونا تميز بالمعدل المرتفع في الشفاء من الكورونا والمعدل المنخفض في الوفيات بسببها.

أشاد بميكنة خدمات الرعاية الصحية، والتحول الرقمي هو تعميم تطبيقات ميكنة التأمين الصحي الشامل مما يسمح للطبيب المعالج بتتبع الحالة المرضية للمريض والحصول على معلومات عن المريض، ومعرفة أي مرض مزمن ومتابعة صور الأشعة وأى تقارير أو تحاليل خاصة بالمريض أو علاج سابق له، تفيد في التشخيص والمتابعة واتخاذ القرار السريع بما يفيد في تحسين الأداء، والبدء السريع في العلاج و الحد من قوائم الانتظار.

ولفت إلى أن التكنولوجيا المتقدمة تسمح بالاكتشاف المبكر لأى حالات متوطنة أو مستجدة أو وبائية ، مؤكدًا أن استثمار الذكاء الاصطناعي في مكافحة كورونا، يساعد الأطباء خاصة أطباء الأشعة على التشخيص الدقيق، وسرعة تشخيص حالات الإصابة بكورونا المستجد.

وأكمل: "تطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي على الأشعة المقطعية للصدر والتاريخ الطبي للمريض يؤدي إلى تحديد مدى إصابة الشخص بالمرض بنسبة 92%، كما أن توفير الأشعة المقطعية المتنقلة يفيد في تطوير تشخيص حالات الكورونا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان