إعلان

الصحة العالمية: مصر لها دور في الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى

11:37 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020
الصحة العالمية: مصر لها دور في الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت نجوى علي متولي، عضو اللجنة الدولية لسلامة المريض بمنظمة الصحة العالمية، إن احتفال الصحة العالمية باليوم العالمي لسلامة المرضى هو شيء مهم جدًا، لآنه نوع من الوعي وجرس الإنذار بالتنبه لأهمية سلامة المرضى والقائمين على رعايتهم، مشيرًا إلى أن غدًا هو الذكرى الثانية للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، بعدما تم الاحتفال به للمرة الأولى في العام الماضي وذلك عقب الاعتراف به من الأمم المتحدة والعالم.

وأضافت "نجوى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الاحتفال هذا العام يتركز على سلامة القائمين على العملية الصحية، لأنه إذا لم يكن الشخص متنبه لسلامتهم بشكل منضبط و بمسؤولية يؤثر ذلك على سلامة المريض، خاصة في الظروف التي يعيشها العالم حاليًا.

وتابعت، أن مصر يكون لها مشاركة ودور في هذا اليوم، مثلها مثل دول العالم كله، حيث أن مصر تقوم ببعض ورش العمل الخاصة بهذا الأمر وسلامة المرضى والمقابلات والتوعية عن طريق بعض الأفلام التي توجه للعاملين في المستشفيات وترسل للصحة العالمية للتأكيد على وعي مصر لهذا الأمر.

وأوضحت عضو اللجنة الدولية لسلامة المريض بالصحة العالمية، أن الأمر قائم على الوعي الذي يجب أن ينتبه له المواطنين، خاصة القائمين على العملية الصحية، بحيث ألا يستهتر أي شخص في صحته نتيجة الضغط الذي يتعرضون له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان