إعلان

الصحة: اقتربنا من تحقيق صفر إصابات بكورونا ومستعدون للموجة الثانية في حالة حدوثها‎

09:46 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
الصحة: اقتربنا من تحقيق صفر إصابات بكورونا ومستعدون للموجة الثانية في حالة حدوثها‎

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن أي وباء أو فيروس يسير في شكل منحنى، حيث يبدأ بأعداد قليلة وتبدأ في الزيادة تدريجيًا حتى الوصول لمرحلة الذروة، حتى الانخفاض مرحلة أخرى في أعداد الإصابات، مشيرة إلى أن مصر قريبة من تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا قريبًا.

وأضافت "العسال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض الدول التي لم تتمكن من تسجيل أعداد إصابة بكورونا منخفضة، موضحة أن التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وراء تراجع الإصابات بكورونا، كما أن شدة الإصابة بالفيروس كانت أقل بكثير من حدة الإصابة بإيطاليا وإسبانيا.

وتابعت، أن البروتوكول المصري في علاج كورونا كان ناجحًا جدًا وثابتًا ولم يشهد أي ذبذبات وأثبت كفاءته في مواجهة جائحة كورونا وعلاج المرض والمشكلات التي نتجت عنه، قائلة: "كنا في منظومة متكاملة سواء صحية أو توعوية أو إعلامية لتوعية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات والكشف المبكر".

وأردفت "العسال": "الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية محسوبة تمامًا، بجانب معرفة مشكلات الدول الأخرى وتجنب حدوثها في مصر"، موضحة أن مصر متفرغة تمامًا للانتهاء من نشر كل الأبحاث السريرية التي تمت على الأدوية التي تمت لمكافحة كورونا، وعمل أدوية بديلة، وأجهزة الدولة مستعدة لمواجهة الموجة الثانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان