إعلان

الصحة: بعض أعراض كورونا قد تستمر بعد التعافي من الفيروس

09:54 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
الصحة: بعض أعراض كورونا قد تستمر بعد التعافي من الفيروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الزيادة الطفيفة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة جاء بسبب تخلي بعض المواطنين عن الإجراءات الاحترازية، سواء خلع الكمامات أو تقليل التباعد الاجتماعي، قائلة: "الناس بدأت تتعامل كأن مفيش فيروس أصلا، ولكن الحقيقة أن الإصابات قلت ولكن الفيروس ما زال موجود".

وأضافت "العسال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من فصيلة لفيروس كورونا، وربما تكون إعادة الإصابة أو الإصابة الثانية تكون بفصيلة أخرى من الفيروس، موضحة أنه يجب تحذير المواطنين للتعلم من الدول الأخرى وضرورة التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.

وتابعت أن فيروس كورونا له تأثير على معظم أجهزة الجسم، حيث من الممكن أن يؤثر على الرئتين والجهاز التنفسي والإصابات في القلب، والكلى والجهاز العصبي، ويؤثر على الجهاز الهضمي، موضحة أن بعض أعراض كورونا قد تستمر بعد التعافي من كورونا.

وأكدت، نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن الطريقة الوحيدة المؤكدة لانتقال كورونا عن طريق الرذاذ ولم يثبت انتقاله عن طريق المأكولات، موضحة أن هناك عدد من اللقاحات في العالم لفيروس كورونا، ولكن نتائج لقاح أكسفورد هي الأقرب للظهور، حيث أن نتائجه مبشرة جدًا، ومصر تعاقدت على شراء 30 مليون وحدة منه بمجرد ظهوره للنور.

وأردفت "العسال"، أن التوعية والتنبيه داخل المدارس والمنازل والتباعد الاجتماعي من أهم وسائل لوقاية الأطفال من كورونا، موضحة أن ارتداء الكمامة مناسب للاطفال بدءًا من سن الـ 10 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان