إعلان

"القبض على الطلاب".. طارق شوقي: صورة الغش الجماعي كانت في امتحان العربي

11:50 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
"القبض على الطلاب".. طارق شوقي: صورة الغش الجماعي كانت في امتحان العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن حقيقة صورة الغش الجماعي بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والإجراءات المتخذة في الواقعة.
وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، مساء الثلاثاء، إنه بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني، جرى ضبط جميع الأفراد المتواجدين في الصورة والتعرف عليهم، متابعًا: "عرفنا مين اللي صور، ومين رئيس اللجنة، ومين المدرس.. وده كان في امتحان العربي اللي داخل في المجموع.. وسيجري الإعلان عن كل التفاصيل بعد استكمال التحقيق".
وأضاف وزير التعليم أن مشرفة بإحدى اللجان هي من سربت الصورة لتصدير صورة سلبية حول امتحانات الثانوية العامة، وخلق حالة على السوشيال ميديا.
وتابع شوقي بأن هناك محاولة عنيفة لهز صورة الثانوية العامة من خلال السوشيال ميديا، مؤكدًا عدم وجود تسريب في امتحانات الثانوية لهذا العام، ولو حدث غش في لجنة واحدة من مجموع لجان الثانوية العامة "يبقى ولا حاجة".
وذكر شوقي أنه جرى إضافة "فريق الجودة الإلكترونية" للمنظومة، داخل كل مدرسة، لإرسال تقرير إلكتروني لكل ما يحدث من الساعة الثامنة صباحًا حتى انتهاء الامتحان، لإمكانية حل المشاكل بشكل عاجل، بالإضافة إلى تخصيص منصة رسمية إلكترونية لتلقي شكاوى طلاب الثانوية العامة، وعدم الاعتداد بأي شكوى خارج القنوات الرسمية للوزارة والالتفات عما يثار في السوشيال ميديا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان