إعلان

الأمين المساعد للجامعة العربية: "مش عشان وافقنا على السد يعملوا اللي هما عايزين"

11:51 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
الأمين المساعد للجامعة العربية: "مش عشان وافقنا على السد يعملوا اللي هما عايزين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد السفير حسام زكي الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، أن مصر حصلت على دعم عربي جيد وفي توقيت مهم بشأن أزمة سد النهضة.

وقال "زكي"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إن مصر والسودان كانوا متضامنين وأصبح هناك تقارب كبير وأقوى بين الدولتين لم يكن موجود من قبل لهذا الدرجة، متمنيًا أن يضيف الدعم العربي عنصرًا قويا يضاف للجهود المبذولة في ملف سد النهضة.

وأضاف أنه هناك ارتياح عربي للتقارب المصري السوداني في الملف وتقديم مساعدات بكل الطرق المتاحة، لافتًا إلى أن الموقف القانوني المصري أقوى بمراحل من الموقف القانوني الأثيوبي.

وأوضح أنه هناك مبادئ قانونية قوية وراسخة في هذا الشأن، ولن نسمح التعامل مع القانون الدولي باستهتار لأن هذا يوازي مستقبل العلاقات الدولية.

وأكد أن إثيوبيا دأبت على تزييف الحقائق وتقول أن مصر وافقت على بناء السد متجاهلة رفض مصر الإضرار بمصالحها ومخالفة القانون الدولي، مضيفًا: "مش عشان وافقنا على السد يعملوا اللي هما عايزينه لا مش هيعملوا كدا ولن يمر الأمر بهذا الشكل".

وأشار إلى أن هذه أول مرة يحدث نزاع مائي بهذا الشكل ويطرح داخل مجلس الأمن، لأن ما حدث من أثيوبيا هو تهديد للأمن والسلم المائي المصري.

وتابع: "أثيوبيا تعتقد أن اللجوء للقانون هو للضعيف والقوة هي للقوي.. هذه مفاهيم مغلوطة، ومصر متوفر عندها كل أنواع القوى السياسية والاقتصادية والعسكرية والناعمة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان