إعلان

الأزهر: ارتداء الكمامة الدوارة لا يجوز وإعادة بيع المستخدمة جريمة- فيديو

10:01 ص الإثنين 15 يونيو 2020
الأزهر: ارتداء الكمامة الدوارة لا يجوز وإعادة بيع المستخدمة جريمة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الشيخ صالح عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن المركز العالمي للفتوى الإلكترونية خرج بفتوى صريحة بالأمس تؤكد أن الذى يستخدم الكمامة الدوارة يأثم لأنه يتسبب في ضررًا للغير، مشيرًا إلى أن كل السلوكيات أو الأفعال التي تساهم في نشر المرض بين الناس تعتبر جريمة في الشرع وإثم عظيم يستحق من الشخص الذي قام بذلك أن يعاقب أمام القانون كما أنه يعتبر إثم شرعي.

وأضاف "عبدالحميد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه نظرًا لتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا فأننا نقول أنه وجب على المسلم بعيدًا عن النواحي الدينية أو العقابية أن يحرص على نفسه، مؤكدًا أن الاديان كلها توصى بالحفاظ على النفس.

وأوضح، أن الإنسان الذي يساهم في ضرر البشرية يأثم ولا يجوز ارتداء الكمامة الدوارة وبيعها والتجارة فيها جريمة لأنها تساهم في نشر الوباء، متابعًا أنه يجب ألا يقبل أى شخص أن يرتدى كمامة مستخدمة، ومن يستخدمها ويساهم فى نشر الوباء يأثم شرعا.

وأشار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، أن ناقل العدوى متعمد ويعلم جيدا أنه حامل لفيروس كورونا فهو يأخذ حكم القاتل المتعمد فى الشرع، معلقًا على بعض تصرفات المواطنين الذين يتركون لعابهم في الأماكن العامة والتعامل مع الأشخاص وهو يعلم أنه يحمل فيروس كورونا يأثم وينتظره عذاب أليم من الله سبحانه وتعالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان