إعلان

الأمانة العامة للصحة النفسية: خوف المجتمع الشديد من المرض خلق ما يسمى بوصمة كورونا

01:11 م الأربعاء 27 مايو 2020
الأمانة العامة للصحة النفسية: خوف المجتمع الشديد من المرض خلق ما يسمى بوصمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، إن تضخيم الأشخاص للمشكلة يجعلهم يوصموا المريض ويخافوا منه، مشيرة إلى أن فيروس كورونا مثل أي مرض له نقاط ضعفه ونقاط قوته ونتعامل معه بالاحتياطات الواجبة والاجراءات الاحترازية التي لا يجب مخالفتها بأي شكل من الأشكال.

وأضافت "منن" في حوارها لفضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن خوف المجتمع الشديد من المريض تسبب فيما يسمى بوصمة فيروس كورونا، وجزء كبير من مشكلة للمريض المصاب بفيروس كورونا تكون مشكلة نفسية.

وأشارت، إلى أن االدور الأساسي للأمانة هو رعاية المريض نفسيًا بمجرد إصابته بالأعراض وحتى شفائه نهائيًا، موضحًة أن هناك 19 مستشفى نفسى بعدد 13 محافظة على مستوى أنحاء الجمهورية، لافتة إلى وجود خط ساخن لدعم المرضى واستقبال شكواهم النفسية .

وتابعت، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، أن العلاج النفسى للمرضى كان يتم فى البداية بشكل تقليدى داخل العيادات والمستشفيات ولكنه تطور بمرور الوقت، موضحة أن العمل في الخط الساخن كان فى مواعيد العمل الرسمية ولكن بعد ظهور فيروس كورونا أصبحت المواعيد على مدار 24 ساعة يوميا بعد إقبال المواطنين على الشكاوى النفسية التى أصابتهم بعد أزمة كورونا والتى تعود بدوره لتغيير النظرة الضيقة تمامأ للمرض النفسى بأنه وصمة عار.

وأكدت "منن" أن عدد المحادثات الهاتفية التى تلقاها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة تضاعف بشكل كبير بعد أزمة كورونا خاصة، وأنه بعدما كان استقبال المكالمات فى العام الواحد 680 مكالمة هاتفية تضاعف العدد لـ 1073 مكالمة فى شهر أبريل فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان