إعلان

موعد انتهاء كورونا في مصر وإنتاج الأوقاف 100 كابينة تعقيم..أبرز أحداث الأمس في "التوك شو"

11:39 ص الأربعاء 29 أبريل 2020
موعد انتهاء كورونا في مصر وإنتاج الأوقاف 100 كابينة تعقيم..أبرز أحداث الأمس في "التوك شو"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"أقل من شهر".. رئيس مكافحة الفيروسات يعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في مصر

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن حديث الرئيس عن طريق الفيديو كونفرانس مع مديري مستشفيات العزل، يدل على أن الدولة المصرية تقوم بمجهود كبير وقوي لمكافحة فيروس كورونا.

وتوقع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن 19 -5 نهاية كورونا في مصر، مؤكدًا " لو الناس التزمت سينتهي فيروس كورونا بمصر في أقل من شهر".

مستشار الرئيس للصحة: الزيادة في عدد مصابين كورونا طبيعية ومتوقعة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن وصول عدد المصابين اليوم إلى 260 إصابة، هذه الحالات المصابة بفيروس كورونا ليست حالات اليوم، هؤلاء المصابين أصيبوا خلال 14 يومًا وهي فترة حضانة المرض.

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على ام بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيادة في حالات المصابين والوفيات طبيعية ومتوقعة، لأنه مع اكتشاف يوميًا حالات جديدة تساعدنا في جمع البيانات وعزل المرضى.

مدير المصل واللقاح: 30% من وفيات كورونا دخلت المستشفى «ميتة»

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فيروس كورونا يختلف عن الإنفلونزا الموسمية في سرعة انتشاره، مشيرًا إلى أنه كان من الضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي، لأنه الحل الوحيد للوقاية من كورونا هو الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، ولذلك فأنه يجب أن تتغير كل سلوكيات حياتنا، وذلك من خلال استخدام المطهرات بشكل مستمر وارتداء الأقنعة والقفازات الطبية وتجنب التجمعات.

وزير الأوقاف: إنتاج 100 كابينة تعقيم للمساجد قبل العيد..ولن نفتح إلا برأي "الصحة"

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة ستنتج 100 كابينة تعقيم بحلول إجازة عيد الفطر المبارك لوضعها أمام المساجد.

بدون ولا مليم..محافظ البحر الأحمر: إقامة العائدين من السعودية في سكن طالبات "تربية"

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن استقبال العائدين من الخارج والبالغ عددهم من 150 فردًا، كان تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرادفًا أن هذا واجب علي ّوشرف، وسعادة شخصية لتواجدي خلال استقبالهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان