إعلان

مستشار الرئيس للصحة: لا أحد في العالم يعرف موعد انتهاء فيروس كورونا

12:41 م الأربعاء 29 أبريل 2020
مستشار الرئيس للصحة: لا أحد في العالم يعرف موعد انتهاء فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الزيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أمر متوقع نتيجة زيادة وعي المواطنين باللجوء للرعاية الصحية مع الشعور بأعراض الإصابة، فضلا عن وجود تحسن في اكتشاف الحالات المصابة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الأربعاء، إنه لا يستطيع أحد في العالم إعلان موعد انتهاء فيروس كورونا ووصول الحالات إلى مرحلة الصفر، لافتًا إلى أن مختلف دول العالم في مرحلة مراقبة ورصد وتحليل وتتبع حتى تصل حالات الإصابات لمرحلة الثبات ثم الانخفاض.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إلى ضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، منوها للاستعدادات التي تقوم بها الدولة سواء من الناحية الوقائية أو من خلال تجهيز أماكن لعزل المصابين وأماكن عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي.

وأشار عوض تاج الدين إلى أهمية الطاقم الطبي في مصر باعتباره خط الدفاع الأول سواء لعلاج مصابي كورونا أو المصابين الذين يعانون من أمراض أخرى، مشيرًا إلى مراجعة اللجان العلمية بروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا على مدار الساعة وذلك لضمان التوصل إلى أفضل بروتكول علاجي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان