إعلان

زياد بهاء الدين: لابد من التوازن في إدارة المعركة الصحية والاقتصادية في ظل "كورونا"

01:08 ص الأحد 12 أبريل 2020
زياد بهاء الدين: لابد من التوازن في إدارة المعركة الصحية والاقتصادية في ظل "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - حسن مرسي:

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، إن مصر جزء من العالم وليست بمعزل عما يجري حاليًّا من تداعيات أزمة كورونا العالمية سواء على المنحى الصحي أو الاقتصادي، مضيفًا: "نتعامل مع حالة مجهولة، حتى الآن لا أحد يعلم متى سينتهي هذا الكابوس الذي أطاح بالعالم، أو المدة الزمنية التي يستغرقها هذا الوضع".

وأضاف بهاء الدين، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أنه لابد من تحقيق نوع من التوازن في إدارة المعركة الصحية والاقتصادية، وهناك قدر كبير من المسؤولية من جانب الحكومة والمجتمع المدني في إدارة الأزمة الصحية، وتسير في مسار سليم.

وتابع وزير التعاون الدولي الأسبق، "الاحتياجات الملحة لدى العالم في الوقت الحالي هي مجابهة الفيروس والبحث عن لقاحات وعلاجات بجانب أجهزة التنفس وما شابه من وسائل علاجية للمرض، والطوارئ الصحية اليومية تأخذ حيزًا كبيرًا من اهتمامات وموارد الدول حاليًّا".

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، "وضعنا أفضل من غيرنا من دول العالم، بس مش عارفين إحنا فين على منحنى الوباء، كلنا مترقبين ونأمل ألا يسوء الوضع خلال الأسابيع المقبلة".

وتابع وزير التعاون الدولي الأسبق، "الموازنة بين الاعتبار الصحي والاقتصادي مطلوبة خلال تلك المرحلة الصعبة بدون مبالغة أو استهتار، الأولوية الآن للاهتمام بالمرض سواء من الحكومة أو المواطنين، ولكن لابد من استمرار قدر من النشاط الاقتصادي سواء الأنشطة الصناعية أو الزراعية وغيرها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان