إعلان

فيديو - أحمد موسى: الجيش المصري يتفوق على التركي في أحدث ترتيب.. التاسع عالميا

10:36 م الثلاثاء 04 فبراير 2020
فيديو - أحمد موسى: الجيش المصري يتفوق على التركي في أحدث ترتيب.. التاسع عالميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي أحمد موسى إن الجيش المصري حقق رقمًا عظيمًا بين جيوش العالم، حيث احتل المركز الـ9 عالميًّا، مشيرًا إلى أن الجيش المصري يسبق تركيا وإيران وإسرائيل في ترتيب جيوش العالم.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن جيش مصر في عام 2018 كان يحتل المركز الـ12، وفي عام 2019 احتل المركز الـ11، واليوم جاء في المركز الـ9، موضحًا أن الجيش البريطاني جاء في المركز الـ8 ومصر في الـ9 والبرازيل في المركز الـ10، والجيش التركي جاء في المركز الـ13.

وتابع الإعلامي بأن وجود الجيش المصري في المركز الـ9 عالميًّا بين جيوش العالم جاء بسبب منظومة التسليح والتدريب و الكفاءة العالية للجيش ومناورة قادر 2020، لافتًا إلى أن جيش مصر ولاؤه لمصر وشعبها، وأن الجيش يقوم بعمل تدريبات مع جيوش من دول أخرى؛ وهذا يقوّي الجندي المصري.

ونوه موسى بأن ما يقوم به الجيش المصري سيرفع ترتيبه في العام المقبل، مشيرًا إلى أن القوات البحرية المصرية تحتل مرتبة مميزة بين جيوش العالم.

جدير بالذكر أن موقع "جلوبال فاير باور"، المختص بتصنيفات الجيوش عالميًّا، ذكر، اليوم الثلاثاء، في أحدث تقرير له عن قائمة أقوى جيوش العالم، تقدم الجيش المصري دوليًّا ليصعد إلى المركز الـ9 ضمن أقوى 10 جيوش في العالم، متجاوزًا جيوش البرازيل وألمانيا وتركيا وإيران وإسرائيل التي جاءت في المرتبة الـ18 عالميًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان