إعلان

وزيرة الهجرة: 30 مليون تفاعل مع مبادرة "اتكلم عربي" على منصات التواصل 

11:27 م الأحد 20 ديسمبر 2020
وزيرة الهجرة: 30 مليون تفاعل مع مبادرة "اتكلم عربي" على منصات التواصل 

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مبادرة "اتكلم عربي" بلغت 30 مليون تفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أهمية منصة "تيك توك".
وأضافت مكرم، خلال حوارها مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأحد، أن الأطفال شاركوا بمعسكرات في أمريكا وكندا والإمارات، وظهر تعطشهم بشكل كبير مع أولياء أمورهم من خلال مشاركتهم في المباردة وتأثرهم بها، متابعة: "في اللغة العربية فيها مشاعر إنسانية لا يمكن ترجمتها".
وأشارت وزيرة الهجرة إلى إطلاق مسابقة ضمن فعاليات المبادرة لتسجيل فيديو يتحدث فيه المشارك بالعربي، وسينتج فيلم من هذه التسجيلات، لافتة إلى أن "منهم من يتحدث عربي جيدًا، ومنهم من يتكلم ولا يعرف القراءة والكتابة العربي، ومنهم من يقرأ ولا يكتب عربي".
وذكرت مكرم أنه بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيجري طرح من مناهج ديجيتال على منصة الوزارة لتلبي مطالب واحتياجات المصريين بالخارج في تعلم اللغة العربية.
وتابعت مكرم: "أغاني حمو بيكا وأغاني المهرجانات مش هتأثر على المبادرة.. وأولادي شاركوا في المبادرة لينالوا جزء من اهتماماتي، وزوجي مؤمن جدًا بعملي ومساند لأبعد الدرجات من قبل توليها الوزارة".
يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أعلنت عن إطلاق مبادرة "اتكلم عربي" ودخولها حيز التنفيذ؛ إيمانا من الوزارة بأهمية ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وترسيخ الهوية المصرية في نفوس أبناء مصر بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان