إعلان

معاون وزير الإسكان يكشف مستجدات مشروع تطوير كورنيش النيل 

10:54 ص الأحد 13 ديسمبر 2020
معاون وزير الإسكان يكشف مستجدات مشروع تطوير كورنيش النيل 

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
كشف المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق، آخر مستجدات مشروع تطوير كورنيش النيل "ممشى أهل مصر"، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير نهر النيل من حلوان حنوبًا إلى شبرا الخيمة شمالًا، وزيادة معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، خصوصًا أن القاهرة اكتظت بالسكان، وكذلك بهدف الجذب السياحي داخل المدن.
وقال الرفاعي، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم الأحد، أن تطوير الكورنيش يجري تنفيذه على مراحل متعددة، وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من كوبري 15 مايو حتى إمبابة بمساحة 1.9 كيلومتر، منذ عام ونصف تقريبًا، ووصلت نسبة التنفيذ حتى الآن 90%.
وأضاف معاون وزير الإسكان أن المشروع عبارة عن إنشاء مسار موازٍ للطريق ونهر النيل، بعرض 6 متر ونصف، لإنشاء مراسي ومهرجانات ومساحات لإقامة أنشطة ثقافية وترفيهية وندوات ومؤتمرات واحتفالات قومية، وجرى الانتهاء من إنشاء 19 مبنى يضم 62 محلًا و5 كافتيريات و5 مطاعم، إلى جانب 3 جراجات بسعة 180 سيارة.
وذكر الرفاعي أن المشروع يضم المسرح العائم بسعة 774 فرد، وجرى الانتهاء منه بالكامل، لإقامة مهرجانات واحتفالات وسيجري التنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة لاستغلال المكان، بالإضافة إلى وجود 3 مدرجات بسعة 1240 فرد للسماح لأكبر عدد من المواطنين بالاستمتاع بالممشى، مع تيسيرات لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.
وأشار معاون وزير الإسكان إلى أن الفضل في تنفيذ المشروع يرجع إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية التي تمكنت من تنظيم المرور وتأمين المسار في منطقة حيوية بالإضافة إلى تنفيذ الإزالات المخالفة القانونية، بمشاركة حوالي 4 آلاف عامل بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.
وذكر الرفاعي أن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الكورنيش جاري تنفيذها بداية من كوبري 15 حتى كوبري قصر النيل، ومن كوبري إمبابة للساحل، والمرحلة الثالثة من كوبري الساحل لكوبري تحيا مصر، ومن كوبري قصر النيل إلى كوبري الجامعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان