إعلان

ئيس جامعة طنطا: كثفنا الجهد لإنهاء قوائم انتظار عمليات قسطرة ودعامات القلب

11:57 ص الأحد 13 ديسمبر 2020
 ئيس جامعة طنطا: كثفنا الجهد لإنهاء قوائم انتظار عمليات قسطرة ودعامات القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة بدأت في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار للمرضى منذ اليوم الأول، مشيرا إلى أن ما قدمه الجيش الأبيض خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد يفوق التصور.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أنه جرى الانتهاء من قوائم الانتظار في مجال القسطرة القلبية وتركيب الدعامات بنسبة 100% بالمستشفى التعليمي العالمية، من خلال إجراء 1600 عملية جراحية منذ بدأية المبادرة.

وأشار زكي إلى أن الجامعة تخدم 4 محافظات بواقع 18 مليون شخص في أكثر من 10 مستشفيات، مشيرا إلى اعتمادها على استراتيجية مبنية على تواجد أكثر من مجموعة على مدار اليوم للانتهاء من القوائم، للتحرك وفق المعدل الطبيعي، وتجنب إصابة المرضى بالعدوى.

وتابع زكي: "منذ بداية العام كان المرضى يخشون المجيئ إلينا بسبب تداعيات فيروس كورونا اعتقادا منهم بأنهم قد يصابون بالعدوى، لكننا كثفنا جهدنا وأجرينا 1300 حالة حتى 1 أغسطس، وبداية من أول أغسطس حتى الآن أجرينا 400 جراحة، و750 حالة طوارئ في عام 2020، وترفع إلينا المنظومة ما يتراوح بين 10 و15 حالة يوميًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان