إعلان

خبير مروري يكشف عن تفاصيل الملصق الإلكتروني للسيارات

10:37 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019
خبير مروري يكشف عن تفاصيل الملصق الإلكتروني للسيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء صلاح عبد الوهاب، مساعد وزير الداخلية السابق لإدارة المرور، إن الملصق الإلكتروني أحد المحاور المهمة لتطوير المنظومة المرورية التي تقوم بها وزارة الداخلية، لتسهيل الحركة المرورية من جانب والحد من الحوادث المرورية من جانب آخر، بالإضافة إلى أن الملصق المروري مطبق في كل دول العالم.

وأضاف عبد الوهاب، خلال تصريحات أدلى بها إلى برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن الملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة إلكترونية يتم وضعها على اللوح الزجاجي الأمامي للسيارة، ويتم تسجيل عليها بيانات السيارة وتتم قراءتها من خلال القارئ الذي يتم تركيبه في الطرق العامة، موضحًا أنه يتم صرف هذا الملصق عند الترخيص للمرة الأولى ونقل القيد من وحدة إلى أخرى، ونقل الملكية من شخص إلى آخر وتجديد الترخيص السنوي.

وأشار مساعد وزير الداخلية السابق لإدارة المرور إلى أن الملصق الإلكتروني تكون عليه 3 بيانات رئيسية؛ أحدها يتعلق بالمركبة وشكلها ونوعها ورقم الموتور وسنة الصنع ورقم الشاسيه، بالإضافة إلى رقم اللوحة ونوع الترخيص "ملاكي أو أجرة أو سياحة"، وبداية الترخيص ونهايته، والمالك ونوعه ورقمه القومي ومحل إقامته.

يذكر أن وزارة الداخلية قد طالبت المواطنين مالكي المركبات بكل أنواعها التي تحمل لوحات ذات الحروف والأرقام التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان