إعلان

محمد الجندي: أغلب الشركات المسيطرة على بيانات المستخدمين خارج البلاد

11:43 م الإثنين 14 أكتوبر 2019
محمد الجندي: أغلب الشركات المسيطرة على بيانات المستخدمين خارج البلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد الجندي، نائب مدير مركز بحوث التكنولوجيا بالجامعة البريطانية، إن المواطن يتعامل حاليًا مع التكنولوجيا بثقة مطلقة، مضيفًا: "احنا بقينا نحط حياتنا الشخصية في أيدي الأجهزة والهواتف ويتم استهدافنا بواسطتها".

وأضاف الجندي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الإثنين، أن التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهواتف الذكية تمكن الجهات والشركات المزودة للخدمة من تحليل البيانات وتقسيمها إلى شرائح، واستغلالها لمن يدفع مقابل تسريب تلك البيانات.

وأشار الخبير التكنولوجي، إلى أن هناك أكثر من 4.5 مليار شخص حول العالم متصل بالإنترنت، مؤكدًا أن كل ما يقوم الشخص بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه الشخصي يتم رصده وتحليله ومشاركته مع جهات مختلفة، مؤكدًا أن مزودي الخدمات ومطوري التطبيقات يحتفظون بنسخ لبيانات المستخدمين داخل سيرفرات وتظل محفوظة حتى لو قام المستخدم بمحمو تلك البيانات من جهازه.

وأشار الجندي، أن أغلب الشركات المسيطرة على بيانات المستخدمين خارج البلاد وليس لها مكاتب تمثيل في مصر، ناصحًا المواطن بالحرص عند التعامل مع التكنولوجيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان