إعلان

عماد أديب يكشف 3 احتمالات لتغيير حكومة شريف إسماعيل - فيديو

12:24 ص الثلاثاء 03 أبريل 2018
عماد أديب يكشف 3 احتمالات لتغيير حكومة شريف إسماعيل - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الإعلامي عماد أديب، عن 3 احتمالات لتغيير فيها حكومة المهندس شريف إسماعيل، بعد حلف الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين في شهر يونيو القادم، مؤكدًا أنه لا يوجد في الدستور ما يلزم الرئيس السيسي بتغير الحكومة في حالة فوزة بالرئاسة.

وقال "أديب"، خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الاثنين، إنه تشكيل الحكومة يعتمد على أولويات السيسي، فإذا كان يشعر بالرضاء عن أداء هذه الحكومة فجائز أن تظل كما هي، لكن لو كان يشعر إنها جيدة لكنه يشفق على مرض رئيس الوزراء فمن الجائز تقديم شريف إسماعيل استقالته ويتم تكريمه على ما قدمه للوطن.

وأضاف أنه من الممكن تعيين رئيس وزراء جديد مع استمرار باقي الوزراء في عملهم، أنه يجرى تعديل وزاري محدود في بعض الوزرات، مؤكدًا أنه لا يمتلك أي معلومات عن تغيير الحكومة بعد فوز السيسي وما يقوله مجرد احتمالات.

وأشار إلى أنه اذا كان السيسي يفكر في الإصلاح الاقتصادي فمواصفات ررئيس وزراء الحكومة الجديدة يكون رجل اقتصادي، واذا كان يريد إصلاح نقدي سيتولى الحكومة شخص يهتم بالسياسات المالية النقدية، واذا كان الرئيس يفكر في تحقيق استقرار اجتماعي سيتم تعيين شخصية متهمة بالمجتمع وتحسين التعليم والرعاية الاجتماعية.

وتابع: "اذا كان السيسي يريد مواجهة أمنية من الممكن أن يلجًا لشخصية ذات خلفية أمنية أو عسكرية، أما اذا كان يريد إصلاح سياسي شامل سيأتي بشخصية من خارج الحكومة ذات رؤية سياسية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان