إعلان

متحدث الرئاسة يكشف عن تفاصيل زيارة السيسي إلى النمسا - فيديو

10:35 م الأحد 16 ديسمبر 2018
متحدث الرئاسة يكشف عن تفاصيل زيارة السيسي إلى النمسا - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النمسا هي زيارة تاريخية، لافتًا إلى أنها أول زيارة رئاسية إلى فيينا منذ 12 عامًا.
وأوضح راضي، خلال لقائه مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن زيارة الرئيس السيسي تشمل شقَّين، الأول عقد منتدى رفيع المستوى إفريقي- أوروبي، والثاني الاهتمام بالعلاقات المصرية- النمساوية، مشيرًا إلى أن مستشار النمسا دعا السيسي إلى حضور المنتدى الأوروبي الإفريقي وعددًا من الدول الإفريقية وزعماء أوروبا.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن هذا المنتدى يمثل إضافة جديدة في التعاون بين أوروبا وإفريقيا، يهدف إلى خلق مزيد من فرص العمل للنهوض بالاقتصاد والاستثمار، كما يهدف إلى النهوض بالأحوال التجارية والاقتصادية بصفة عامة للدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يمثل مبادرة للشراكة والتعاون بين أوروبا وإفريقيا، ويختلف عن القمة الأوروبية- الإفريقية.
وأشار راضي إلى أن القمة الإفريقية- الأوروبية تم عقدها 5 مرات، آخرها في أبيدجان، مؤكدًا أن المنتدى يشكل جلسة خاصة بالشؤون السياسية وأخرى متعلقة بالدفع بالاستثمار وتفعيله في إفريقيا والابتكار والتكنولوجيا والحكومة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان