إعلان

منصة إلكترونية جديدة لتبادل المعرفة بين الأكاديميين في المنطقة

11:38 ص الأحد 27 أبريل 2014

برنامج المعلّم الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلق بيت دوت كوم، الموقع المتخصص في مجالات التوظيف في الشرق الأوسط، برنامج "المعلّم" الجديد ، وقد تم تصميم هذا البرنامج لتعزيز مواكبة المعلّمين وتشجيعهم على مشاركة معرفتهم مع أقرانهم في مختلف أرجاء العالم ، كما ويوفر البرنامج للمعلمين الأدوات التي يحتاجون إليها للحصول على معلومات قيّمة وواقعية من سوق العمل الراهن كي يتمكنوا من التعليم بمنظور عالمي.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد ، فالمتخصصون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشعرون بالفجوة الموجودة ما بين المهارات التي يتعلمونها في الجامعات، وتلك المطلوبة في سوق العمل الإقليمي وبحسب استطلاع ’ديناميكيات سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا‘ الذي أجراه موقع بيت دوت كوم ، يلقي 23% من الباحثين عن عمل اللوم على الأنظمة التعليمية إلى حد ما لعدم استعدادهم الكامل لسوق العمل الحالي.

وأضاف البيان :" سيسمح البرنامج للأكاديميين بمشاركة أفكارهم وخبراتهم على مستوى عالمي، والمساهمة في تطوير الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بواسطة التعليم، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر البرنامج بمثابة خدمة مجانية بالكامل للمتخصصين، كما يوفر فرصة الحصول على التقدير كمعلّمين كلٌ في تخصصه، بالإضافة إلى تحقيق التواصل والتعاون مع زملائهم في المجتمع الدولي".

وتابع: "يهدف برنامج "المُعلّم" الى بناء مجتمع يشجع العمل الجماعي، والحل المشترك للمشاكل بالإضافة الى التعلّم، كما إن الحاجة إلى استعراض المهارات والخبرات هو أمر في غاية الأهمية، وتوضح البيانات التي تم جمعها في استطلاع "العلامة التجارية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" الذي أجراه بيت. كوم، أن 97% من المهنيين في المنطقة يرغبون بإظهار مواهبهم وخبراتهم بطريقة أكثر ابتكاراً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان