إعلان

رئيس المصرف المتحد: بيكر مكنزي مستشارا قانونيا للطرح بالبورصة.. دعوة بنوك تنموية للمشاركة

12:20 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد، لمصراوي إن البنك بدأ الإجراءات الأولى تمهيدا لطرح جزء من رأس ماله في البورصة منها اختيار مكتب بيكر مكنزي مستشارا قانونيا لإجراء الفحص النافي للجهالة للبنك.

وأوضح في تصريحات لـ"مصراوي" أن إجراء الفحص النافي للجهالة قبل البدء في طرح البنك بالبورصة تعد خطوة غاية في الأهمية للإفصاح عن أي معلومة جوهرية قبل الطرح بالبورصة والخاصة بالشفافية.

كان البنك المركزي المصري أعلن أمس أنه قرر طرح حصة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية ويعمل حاليًا على الحصول على الموافقات المطلوبة المتعلقة بالطرح، ومن المتوقع أن يتم الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025.

ويسعى المركزي- المالك للمصرف المتحد- منذ أكثر من 18 عاما إلى بيع المصرف للتوافق مع القانون الذي ينص على عدم امتلاك المركزي أي بنوك إعمالا للشفافية والحوكمة باعتباره رقيبا على كل البنوك.

وأضاف أشرف القاضي أنه تم اختيار سي أي كابيتال مستشارا ماليا لطرح المصرف المتحد بالبورصة.

وأشار القاضي إلى أن البنك يستعد لإجراء جولة ترويجية خارجية -Road Show- الفترة المقبلة في المنطقة والعديد من الدول الأوروبية وغيرها لدعوة المستثمرين للمشاركة في الاكتتاب في رأس مال المصرف المتحد.

وأوضح أنه سيتم دعوة بنوك تنموية وغيرها من المؤسسات المالية والصناديق المحلية والدولية وكذلك الأفراد للمشاركة في الاكتتاب برأس مال المصرف المتحد بهدف تحفيز المستثمرين للمشاركة في الاكتتاب في البورصة المصرية وهذا السوق الواعد والأكثر جاذبية.

وأشار أشرف القاضي إلى أنه جار العمل حاليا على تقييم قيمة سهم البنك بعد تطور أرباحه وزيادة حقوق الملكية لتحديد القيمة العادلة له وفقا للقواعد والضوابط المعمول بها.

وحول نسبة الطرح المتوقعة أوضح القاضي، أنه جار تحديد نسبة الطرح بعد الانتهاء من الإجراءات ولكن وفقا للقواعد يجب ألا تقل نسبة الطرح عن 25% ولا تزيد عن 49% من إجمالي رأس المال على أن يظل المساهمين الأساسيين لمدة عامين من الاكتتاب لحماية المستثمرين الجدد من أي مخاطر محتملة وإعطائهم المزيد من الوقت للتعرف على أعمال البنك بأكثر دقة وفقا للقواعد.

مؤشرات المصرف المتحد

يضم المصرف المتحد وذراعه المالي غير المصرفي شبكة واسعة من الفروع تبلغ 68 فرعًا و225 جهاز صراف آلي، بالإضافة إلى قنوات رقمية متطورة ويعمل به حوالي 1800 موظف.

كما شهد إجمالي أصول المصرف نموًا من 72 مليار جنيه في 2021 إلى 106 مليار جنيه في يونيو 2024، وارتفعت أرباحه من 1.145 مليار جنيه في العام المنتهي في ديسمبر 2021 إلى 1.742 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان