إعلان

بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية لإصدار بطاقات الدفع الإلكتروني

06:48 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك مصر توقيع اتفاقية تشغيل مع شركة كونكت للخدمات المالية لإصدار بطاقات الدفع إلى جانب المشاركة بأول جولة تمويلية للشركة؛ وذلك عن طريق شركة مصر كابيتال التابعة لبنك مصر.

ووفق بيان البنك اليوم، يأتي هذا انطلاقا من خطة البنك في دعم قطاع التكنولوجيا المالية بمختلف أنشطته ماليا تشغيليا ولاسيما الخدمات المصرفية والمالية الرقمية، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة.

تعد شركة كونكت للخدمات المالية المؤسسة في يناير 2024، هي أول شركة ناشئة تقوم بتقديم خدمة إصدار بطاقات الدفع لصالح شركات أخرى (White Label cards) ؛ وهي شركة تابعة لشركة كونكت بي في المؤسسة بدولة هولندا والتي تم تأسيسها لتقديم ذلك النشاط في مصر وعدة دول عربية وأفريقية أخرى.

وتستهدف شركة Connect Money"" توفير معاملات مالية إلكترونية لقاعدة عملاء الشركات والمنصات الإلكترونية التجارية المستهدفة؛ حيث تمكن الشركات والمؤسسات من تقديم البطاقات المدفوعة مقدما لعملائها دون الحاجة إلى تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا المالية هذا إلي جانب توفير حلول تمويل لحظية مستقبلا من خلال منظومة بطاقات دفع متكاملة وتوفيرهم لعروض متنوعة من أكثر من 10 آلاف علامة تجارية.

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن التعاون مع شركة Connect Money جاء انطلاقا من ريادة بنك مصر في دعم المشروعات الناشئة بمجال التكنولوجيا المالية وذلك لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، وتماشيا مع توجهات الدولة والبنك المركزي للتحول التدريجي نحو الرقمنة وبما يخدم أهداف الشمول المالي.

وسيّمكن هذا التعاون شركة كونكت من تقديم خدمة إصدار البطاقات المدفوعة مقدما للشركات والمنصات الإلكترونية لتوفير خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها مما يعمل على زيادة الوعي والانتشار للخدمات التكنولوجية من خلال زيادة عدد بطاقات الدفع المصدرة بالسوق المصري وكذا زيادة حجم وعدد عمليات التجارة الإلكترونية التي تتم حاليا بالسوق ودعم جهود الشمول المالي في مصر، وفق الإتربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان