إعلان

سي آي كابيتال تعلن إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 1.29 مليار جنيه لشركة أمان للتمويل الاستهلاكي

10:22 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2024

شركة سي آي كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال المتخصصة في الخدمات المالية المتنوعة إتمام صفقة إصدار سندات توريق بإجمالي 1.29 مليار جنيه لصالح شركة امان للتوريق حيث كانت شركة أمان للتمويل الاستهلاكي محيل ومنشئ المحفظة.

وبحسب بيان الشركة اليوم، يأتي الإصدار الخامس لشركة أمان ضمن البرنامج الأول والذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه.

وجاء إصدار شركة أمان للتمويل الاستهلاكي على 6 شرائح: -الأولى بقيمة 231.2 مليون جنيه بفترة استحقاق ستة أشهر.

-الثانية بقيمة 266 مليون جنيه بفترة استحقاق 12 شهرا.

-الثالثة بقيمة 313 مليون جنيه بفترة استحقاق 24 شهرا.

-الرابعة بقيمة 202 مليون جنيه بفترة استحقاق 36 شهرا

-الخامسة بقيمة 175 مليون جنيه بفترة استحقاق 48 شهرا.

-السادسة بقيمة 110 مليون جنيه بفترة استحقاق 60 شهرا.

وقد حصلت الستة شرائح، وفق البيان،على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة "ميريس" الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت كلا من الشريحة الأولى والثانية على تصنيف Prime 1 والثالثة على تصنيف AA والرابعة على تصنيف AA- والخامسة على تصنيف A+ والسادسة على تصنيف A.

وقال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال إن الشركة تمكنت من إتمام 5 إصدارات توريق لصالح أمان منذ 2023، مما يعكس الشراكة القوية بين الشركتين.

وقال حسام حسين رئيس مجلس إدارة شركة أمان للتوريق والرئيس المالي لمجموعة راية القابضة: "يمثل الإصدار الثامن لسندات التوريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه خطوة محورية في مسيرة راية القابضة وأمان.

وتعكس هذه الصفقة التزامهم المستمر بتنويع أدوات التمويل التي يستخدموها بما يعزز استراتيجيتنا في تقوية الوضع المالي للمجموعة وتوسيع نطاق أعمالها، وفق حسام حسين.

وقال حازم مغازي الرئيس التنفيذي لأمان القابضة إن هذا الإصدار يعزز قدرتهم على مواصلة النمو وتقديم خدمات مبتكرة تتماشى مع احتياجات السوق المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان