إعلان

برنامج تنفيذي للتعاون العلمي والفني بين الحكومتين المصرية والكويتية

02:05 م الخميس 12 سبتمبر 2024

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقّعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي مع الكويت على برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون العلمي والفني بين الحكومتين المصرية والكويتية.

وجاء ذلك وفق بيان الوزارة، في أعمال اللجنة المصرية الكويتية المشتركة في دورتها الـ13 بالقاهرة، برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، وعبد الله علي اليحيا، وزير الخارجية الكويتي.

وبحثت الدكتورة رانيا المشاط، مجالات العمل المشتركة بين مصر والكويت فيما يتعلق بمجالات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

وبحثت الوزيرة مع الجانب الكويتي صياغة مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التخطيط والتنمية المستدامة وبناء القدرات والتعاون الدولي بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي مع الجانب الكويتي.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، إن وجود شركاء لمصر ومن ضمنهم دولة الكويت يساهم في العمل على سد الفجوات في البنية التحتية الداعمة للتنمية، أو الفجوات التنموية الموجودة بالمحافظات المختلفة.

وأشارت إلى أن الدور المهم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، في دعم مسيرة الاقتصاد المصري وتعزيز قدراته التنافسية، حيث يصل عدد المشروعات التي يمولها الصندوق في كافة القطاعات والمناطق إلى 54 مشروعًا بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 3.5 مليار دولار.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أنه يتم العمل من خلال الصندوق الكويتي للتنمية والصناديق الأخرى بالكويت؛ على تنسيق الجهود في المحافل الدولية بما يتفق مع أهداف تمويل التنمية وإصلاح الهيكل المالي العالمي، خاصة من خلال مجموعة التنسيق العربية والتي يشارك بها الصندوق الكويتي للتنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان