إعلان

بنك ناصر: إضافة البنك ضمن قائمة المؤسسات المسموح بمساهمتها في رأسمال الشركات يعزز من إعادة هيكلته

12:17 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، يعزز من دور بنك ناصر وإعادة الهيكلة والتوسع في المجالات المختلفة.

وأكدت الدكتورة مايا في بيان للبنك أن ذلك سيساهم في تطوير الأنشطة الاستثمارية وتوسع البنك في تقديم الخدمات الاستثمارية المختلفة وغير المصرفية ومنها تكوين محافظ الأوراق المالية المختلفة لاستثمار أموال المودعين، وإطلاق صناديق الاستثمار المتنوعة سواء كانت استثمارية مثل إطلاق صندوق الاستثمار متعدد الإصدار في أدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالشراكة مع شركة أزيموت مصر للاستثمارات المالية

وكذلك صناديق استثمار لدعم الغرض الخيري، حيث كان البنك أول من أطلق صندوق استثمار خيرى هو صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة عطاء وشارك البنك في تأسيس صندوق الاستثمار الخيرى ولادنا بالشراكة مع بنك الطعام وبنك الكساء وجهات أخرى.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قامت بإضافة بنك ناصر الاجتماعي إلى قائمة المؤسسات المالية التي يمكنها المساهمة في رأسمال الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية كأنشطة تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار وإصدار الصكوك والتمويل العقاري والاستثمار المباشر وغيره.

وقال الدكتور محمد عبدالفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك إن البنك بصدد التسويق وتلقي الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار في المعادن والأسهم لتنويع الأدوات الاستثمارية المختلفة لعملاء البنك .

وأكد أن بنك ناصر الاجتماعي يساهم في العديد من الاستثمارات اعمالاً لمبدأ التنوع في المحفظة الاستثمارية، وذلك في العديد من القطاعات بالسوق المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان